هو وهى / خبرك نت

طريقة جديدة لعلاج السمنة والاضطرابات المرتبطة بها

2024-05-01 06:31:47

ربما وجد الباحثون في معهد كارولينسكا طريقة جديدة لعلاج السمنة والاضطرابات المرتبطة بها من خلال استهداف الميتوكوندريا في الخلايا.

أظهرت دراسة نشرت في Nature Metabolism أن فئة معينة من الأدوية التي تمنع وظيفة الميتوكوندريا يمكن أن تعكس السمنة الناجمة عن النظام الغذائي والكبد الدهني والسكري لدى الفئران.

تعتبر الميتوكوندريا ضرورية لصحة الإنسان، حيث تعالج العناصر الغذائية الموجودة في الطعام الذي نتناوله وتحصد اللازمة لمختلف العمليات في الخلية.

الميتوكوندريا هي منظمات مركزية لعملية التمثيل الغذائي، وهي ديناميكية للغاية ويمكن إعادة توجيهها وإعادة برمجتها وفقًا للاحتياجات المختلفة أو استجابة للمرض.

زيادة التمثيل الغذائي للدهون

قامت مجموعة أبحاث البروفيسور نيلز جوران لارسون في معهد كارولينسكا في السويد مؤخرًا بتطوير مرشحات دوائية محددة للغاية تعمل على منع وظيفة الميتوكوندريا، وبالتالي إنتاج الطاقة الخلوية، لعلاج السرطان.

الآن أظهر الباحثون أن هذه الأدوية لها أيضًا تأثير مفيد على عملية التمثيل الغذائي لدى الفئران.

يقول تاولين يوان، باحث ما بعد الدكتوراة في قسم الكيمياء الحيوية الطبية والفيزياء الحيوية، كارولينسكا: “أدت أربعة أسابيع من العلاج إلى زيادة غير متوقعة في استقلاب الدهون،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طريقة #جديدة #لعلاج #السمنة #والاضطرابات #المرتبطة #بها
    طريقة جديدة لعلاج السمنة والاضطرابات المرتبطة بها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا