هو وهى / خبرك نت

طبيب يحذر من نوبات الصداع النصفي بسبب هذا المرض

2024-05-01 11:31:09

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، كما أن أولئك الذين يعانون من مشاكل مثل الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي والإسهال والإمساك والغثيان يميلون إلى الإصابة بالمزيد من الصداع المزمن.

نوبات الصداع النصفي

وأوضحت  مارغريت سلافين، الأستاذ المساعد في جامعة كاليفورنيا، أن الدراسة تشير إلى أن الأدوية المستخدمة لتهدئة الجهاز الهضمي قد تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات الصداع النصفي.

وفي دراسة نشرت في 24 أبريل 2024 في مجلة Neurology Clinical Practice، راجع الدكتور سلافين وزملاؤه بيانات حوالي 12000 من البالغين الأمريكيين الذين قدموا معلومات حول استخدامهم لأدوية حرقة المعدة وما إذا كانوا قد أصيبوا بنوبة صداع نصفي أو صداع شديد في الأشهر الثلاثة الماضية.

وكشف التحليل أن أولئك الذين استخدموا مثبطات مضخة البروتون لعلاج حرقة المعدة المزمنة كانوا أكثر عرضة بنسبة 70% للإصابة بنوبات الصداع النصفي أو الصداع الشديد مقارنة بأولئك الذين لم يستخدموا هذه الأدوية.

كما كان خطر الصداع أعلى بنسبة 40% بين أولئك الذين يستخدمون أدوية حاصرات H2 وأعلى بنسبة 30% بين أولئك الذين يتناولون مضادات الحموضة الشائعة مثل Tums أو Alka-Seltzer.

وأظهرت النتائج أن فئات أخرى من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طبيب #يحذر #من #نوبات #الصداع #النصفي #بسبب #هذا #المرض
    طبيب يحذر من نوبات الصداع النصفي بسبب هذا المرض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا