هو وهى / خبرك نت

هل يمكن لمريض الصرع قيادة السيارة؟.. أخصائي يُجيب

2024-05-01 12:01:23

الصرع، هو مرض مزمن غير معدي يصيب الدماغ ويصيب نحو 50 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، يتميز بنوبات متكررة، وهي عبارة عن نوبات قصيرة من الحركة اللاإرادية التي قد تشمل جزءًا من الجسم أو الجسم بأكمله، وتصاحب أحيانًا فقدان الوعي والتحكم في وظيفة الأمعاء أو المثانة.

تحدث نوبات النوبات التفريغ الكهربائي المفرط في مجموعة من خلايا الدماغ، يمكن أن تكون أجزاء مختلفة من الدماغ موقعًا لمثل هذه الإفرازات. 

يمكن أن تختلف النوبات من أقصر فترات الانتباه أو الهزات العضلية إلى التشنجات الشديدة والمطولة. يمكن أن تختلف النوبات أيضًا في تكرارها، من أقل من واحدة في السنة إلى عدة نوبات في اليوم.

مرضى الصرع وقيادة السيارات

قال الدكتور علي الشكرجي، أخصائي الأمراض العصبية، إنه يتم التنظيم الفئات التي يحق لها قيادة السيارة بقوانين صارمة في الدول المتقدمة، وذلك لأن خطورة القيادة لا تقتصر على السائق وإنما تتعدى الى الركاب والمتواجدين في الشارع.

وأضاف، أن هناك جزء من الالتزام الأخلاقي لمرضى الصرع إتجاه النفس والأهل والركاب والمجتمع هو الامتناع عن قيادة السيارة إلا بموافقة الطبيب المعالج وحسب الشروط التالية:

  • يُمنع منعا باتا ومدى الحياة على مريض الصرع قيادة وسائل النقل العامة (مثل الباص أو التكسي) أو…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #يمكن #لمريض #الصرع #قيادة #السيارة. #أخصائي #يجيب
    هل يمكن لمريض الصرع قيادة السيارة؟.. أخصائي يُجيب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا