هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : 6 علامات غير عادية تدل على الجفاف: الرغبة في تناول الحلويات والحمى

أسباب الإصابة بالجفاف متعددة، ولا تعني أن الجسم يفتقد إلى الماء فحسب، بل يعني افتقاد الجسم إلى عناصر مهمة أخرى، وقد يلاحظ أن مرض السكري من أسباب جفاف الجسم، كذلك عند التعرق بشكل مستمر بسبب الحرارة أو الجهد الزائد، أو التبول بشكل متكرر، أو التقيؤ أو الإسهال بسبب الأنفلونزا أو أي مرض حاد آخر.

6 علامات غير عادية تدل على الجفاف

علامات الجفاف ليست دائما واضحة، فيما يلي ستة علامات وأعراض مفاجئة للجفاف.

1. رائحة الفم الكريهة: 

 تعد علامة تحذيرية محتملة للجفاف، حيث يتمتع اللعاب بخصائص مضادة للبكتيريا، لكن الجفاف يمكن أن يمنع الجسم من إنتاج ما يكفي من اللعاب، وفقًا لـ Better Health.

2. الجلد الجاف أو المتوهج:

يعتقد الكثير من الأشخاص المصابون بالجفاف يتعرقون بدرجة كبيرة، ولكن في الواقع، عندما يمر بمراحل مختلفة من الجفاف، قد تصاب البشرة بالجفاف قد تبدو متوهجة.

3. تشنجات العضلات: هي أحد أعراض الجفاف، ومن المحتمل أن تكون ناجمة عن مرض الحرارة
عندما يفقد الجسم كمية كافية من السوائل، فإنه لا يتمكن من التبريد بشكل كافٍ، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض الحرارة، وقد تحدث تشنجات العضلات أثناء ممارسة الرياضة، خاصة في الطقس الحار.

4. الحمى والقشعريرة:

يمكن أن تؤدي الحمى إلى تفاقم الجفاف، كلما ارتفعت الحمى، كلما زاد الجفاف الشديد، ما لم تنخفض درجة حرارة الجسم.

5. الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وخاصة الحلويات:

وعندما يعاني الشخص من الجفاف، قد يكون من الصعب على أعضاء مثل الكبد، الذي يستخدم الماء، إطلاق الجلوكوز المخزن والمكونات الأخرى من مخازن ، لذلك تنشأ الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

6. الصداع علامة على الجفاف

يمكن أن يسبب الجفاف الخفيف الصداع، على الرغم من أن هناك عوامل مختلفة إلى جانب الجفاف يمكن أن تسبب الصداع، إلا أن شرب كوب كامل من الماء والاستمرار في احتساء المزيد من السوائل خلال اليوم يعد طريقة سهلة لتخفيف الألم إذا كان الجفاف هو السبب في الواقع.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا