هو وهى / خبرك نت

أدوية حرقة المعدة التي تسبب صداعا مؤلما.. وأعراض المرض

2024-05-02 11:01:32

حرقة المعدة هي تعتبر ألما حارقا في الصدر، ويزداد الألم بعد تناول الطعام في المساء، ويكتب الطبيب روشتة علاجية لعلاج الم حرقة المعدة.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية أسماء أدوية حرقة المعدة التي تسبب صداع مؤلم، والتي تستدعي الرجوع للطبيب لإجراء الفحوصات وتناول العلاج الأنسب.

أدوية حرقة المعدة تسبب صداع مؤلم

ووفقا للعديد من الدراسات، تبين أن أدوية حرقة المعدة تزيد من مخاطر الإصابة بالصداع النصفي المؤلم، حيث نكشف ضمن النقاط التالية عن الادوية التي تستخدم ويكتبها الطبيب ضمن الروشتة العلاجية لتناولها في حالة حرقة المعدة ما يلي:-

  • أوميبرازول  Omeprazole
  • إيزوميبرازول Esomeprazole
  • سيميتيدين  Cimetidine
  • فاموتيدين Famotidine
  • مكملات للحموضة

دراسة تكشف تأثير أدوية حرقة المعدة على الدماغ والإصابة بالصداع

وكشفت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون عن تأثير أدوية حموضة المعدة على الدماغ والإصابة بالصداع، ووفقا لبيانات 11818 شخصا، أصيب نحو ربع المشتركين في الدراسة بالصداع النصفي المؤلم، تناول الأدوية المخصصة لحرقة المعدة.

ووفقا لبيانات الدراسة، فقد كشفت عن معاناة نحو 22% من متناولي مضادات الحموضة من صداع شديد، مقارنة بـ 20% ممن لا يتناولون مضادات الحموضة.

حيث جاءت النتائج النهائية حول معاناة متناولي علاج حرقة المعدة من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أدوية #حرقة #المعدة #التي #تسبب #صداعا #مؤلما. #وأعراض #المرض
    أدوية حرقة المعدة التي تسبب صداعا مؤلما.. وأعراض المرض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا