هو وهى / خبرك نت

في ذكرى وفاة محمد رشدي.. أبرز أسباب الفشل الكلوي الحاد

2024-05-02 17:30:35

في ذكرى وفاة محمد رشدي.. يوافق اليوم الخميس 2 مايو الذكرى الـ 19 لـ وفاة محمد رشدي، أحد أبرز المطربين الشعبيين فى الوطن العربي الذي توفى عام 2005 إصابته بالفشل الكلوي الحاد، فما هي أبرز أسبابه؟

في ذكرى وفاة محمد رشدي..الفشل الكلوي الحاد

يحدث الفشل الكلوي الحاد عندما تعجز الكلى فجأةً عن تنقية الفضلات من الدم، وعندما تفقد الكليتان وظيفتهما على القيام بعملية التنقية، فقد تتزايد مستويات الفضلات الخطرة مما قد يتسبب في إحداث خلل بالتركيب الكيميائي للدم.

يُطلَق أيضًا على الفشل الكلوي الحاد اسم الفشل الكلوي المزمن أو إصابة حادة بالكُلى، ويُصاب الأشخاص بالمرض بسرعة، عادةً في أقل من بضعة أيام، إن الفشل الكلوي الحاد هو الأكثر شيوعًا بين الأشخاص المحتجزين بالفعل في المستشفى، وخاصةً المصابين بأمراض خطيرة ويحتاجون إلى عناية مركزة.

 في ذكرى وفاة محمد رشدي

أسباب الفشل الكلوي الحاد 

في ذكرى وفاة محمد رشدي، نقسم أسباب الفشل الكلوي الحادي الى ثلاث مجموعات:

  • حالات مرضية موجودة ما قبل الكلى ( prerenal):

تؤثر على التروية الدموية للكلى، مثل نقص حجم الدم، نزيف،فشل في القلب، والحروق شديده ( بسبب فقدان السوائل)، أمراض الأوعية الدمويه (وجود جلطات ).

  • حالات مرضية موجودة بالكلية نفسها (renal):

الأضرار التي تكون داخل الكلى…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #في #ذكرى #وفاة #محمد #رشدي. #أبرز #أسباب #الفشل #الكلوي #الحاد
    في ذكرى وفاة محمد رشدي.. أبرز أسباب الفشل الكلوي الحاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا