هو وهى / خبرك نت

هل تريد أن تنام جيدا؟.. تجنب الشوكولاتة الداكنة والأطعمة

2024-05-03 04:30:37

يعد الطعام محفزًا قويًا يؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا، بما في ذلك أحد احتياجاتنا الأساسية “النوم”، ما نستهلكه قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى نوم مريح أو يتحول إلى سارق للنوم، مما يبقينا مستيقظين وقلقين.

أطعمة تؤثر سلبيًا على النوم

فيما يلي بعض الأطعمة الشائعة المعروفة بتأثيرها السلبي على النوم هي:

يوجد الكافيين في القهوة، وبعض أنواع الشاي، والشوكولاتة، والعديد من المشروبات الغازية، وهو منبه معروف يمكن أن يبقيك مستيقظًا، مما يؤخر بداية النوم.

على الرغم من أن الكحول يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس، إلا أنه يعطل دورة نومك، ويمنعك من الحصول على النوم العميق المنعش المطلوب للراحة المناسبة.

يمكن أن تسبب الأطعمة الغنية بالتوابل حرقة المعدة أو عسر الهضم، مما يؤدي إلى عدم الراحة الذي قد يبقيك مستيقظًا أثناء الليل.

  • الأطعمة عالية الدهون

تتطلب الأطعمة الغنية بالدهون مزيدًا من الجهد حتى تتمكن معدتك من الهضم ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى حرقة المعدة، وكلاهما قد يتعارض مع النوم.

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر يمكن أن يسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى انفجارات التي يمكن أن تبقيك مستيقظًا.

  • الشوكولاتة الداكنة

لا تحتوي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #تريد #أن #تنام #جيدا. #تجنب #الشوكولاتة #الداكنة #والأطعمة
    هل تريد أن تنام جيدا؟.. تجنب الشوكولاتة الداكنة والأطعمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا