هو وهى / خبرك نت

الكشف عن مصدر مضاعفات الحمل الناجمة عن الالتهابات

2024-05-04 17:00:39

تم إنشاء أول رؤية بانورامية لمسارات العدوى في المشيمة البشرية، والتي يمكن أن تسلط الضوء على الأهداف الدوائية المحتملة لتطوير علاجات آمنة أثناء الحمل لعدد من الأمراض.

ومن أبرز هذه الأمراض الملاريا، وداء المقوسات، والليستيريا، وجميع الأمراض التي يمكن أن تسبب مضاعفات شديدة للحمل.

وحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، استخدم باحثون من معهد ويلكوم سانجر، وجامعة كامبريدج، وجامعة دندي، والمتعاونون، نماذج جديدة من “المشيمة المصغرة” لرسم خريطة لاستجابة المشيمة للعدوى في مرحلة النمو المبكر.

يعد هذا العمل جزءًا من اتحاد أطلس الخلايا البشرية الأوسع، والذي يهدف إلى رسم خريطة لكل نوع من الخلايا في جسم الإنسان لتغيير فهمنا للصحة والمرض.

وركزت الدراسة، التي نشرت في مجلة Cell Systems، على المسارات المرتبطة بالملاريا وداء المقوسات وعدوى الليستريا، والتي يمكن أن تسبب جميعها مضاعفات الحمل والإجهاض، وكشفت أن الالتهاب الثانوي قد يكون سببًا لمضاعفات الحمل أثناء هذه العدوى، وكشفت أن الخلايا المناعية المشيمية من المحتمل أن تلعب دورًا دفاعيًا ضد مسببات الأمراض.

إن العمل المستقبلي الذي يركز على تحديد الأهداف الدوائية المحتملة في المسارات التي تسبب مضاعفات أثناء العدوى يمكن أن يفيد في تصميم علاجات أكثر توجيهًا…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الكشف #عن #مصدر #مضاعفات #الحمل #الناجمة #عن #الالتهابات
    الكشف عن مصدر مضاعفات الحمل الناجمة عن الالتهابات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا