هو وهى / خبرك نت

نهج جديد لتطوير لقاحات السرطان.. هل يعزز فعالية العلاجات

2024-05-04 16:40:29

سرطان الدم النخاعي الحاد (AML) هو نوع من سرطان الدم يتشكل في النخاع الرخو للعظام، وعادة ما يهاجم الخلايا التي من شأنها أن تشكل المكون الرئيسي لنظام الدفاع المناعي في الجسم، خلايا الدم البيضاء.

في دراسة جديدة نُشرت في Blood Advances، ابتكر باحثون من مختبر Hubbell التابع لكلية UChicago Pritzker للهندسة الجزيئية نهجًا جديدًا لتطوير لقاحات السرطان في الموقع والتي يمكن أن تزيد من فاعلية العلاجات المناعية في مكافحة غسيل الأموال وسرطانات الدم الأخرى.

وحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، قال البروفيسور جيفري هوبل، أستاذ يوجين بيل في هندسة الأنسجة: “نحن نحاول التوصل إلى أساليب لقاح للسرطان يمكن توسيع نطاقها وتطبيقها بسهولة أكبر، وبعبارة أخرى، نوع واحد من اللقاحات يعمل مع عدد من أنواع السرطان”.

حماية قوية ضد هجمات مسببات الأمراض

التطعيم هو وسيلة معروفة للوقاية من الأمراض التي تسببها مجموعة متنوعة من مسببات الأمراض مثل البكتيريا والفيروسات، وهو يعمل عن طريق تعريض جزء صغير من مسببات المرض – عادة بروتين – لجهاز المناعة بحيث تكون الخلايا المناعية مستعدة لمحاربة مسببات الأمراض الواردة.

لا يحمينا نظام المناعة لدينا من هجمات مسببات الأمراض فحسب، بل يحمي أيضًا من أي تغييرات غير طبيعية تحدث داخل الجسم.

على سبيل المثال،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نهج #جديد #لتطوير #لقاحات #السرطان. #هل #يعزز #فعالية #العلاجات
    نهج جديد لتطوير لقاحات السرطان.. هل يعزز فعالية العلاجات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا