هو وهى / خبرك نت

الكشف عن علاقة غير متوقعة بين الدهون الأساسية وتراكم

2024-05-04 18:30:22

اكتشف فريق من العلماء والباحثين وجود علاقة مذهلة بين بعض الأحماض الدهنية والأنسولين عند خلطها في المحلول.

وأظهرت دراستهم، التي نشرت في مجلة ACS Chemical Neuroscience، أن وجود الدهون أدى إلى تكتل الأنسولين معًا وتشكيل مجاميع سامة.

وذكر موقع ميديكال إكسبريس أن أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية تعتبر من المكونات الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الخلايا وهياكل الغشاء.

ويعتقد أيضًا أنها توفر مجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك تحسين الذاكرة والإدراك بالإضافة إلى انخفاض الالتهاب ومستويات الكوليسترول غير الصحية.

وبسبب هذه الفوائد، فإن الأطعمة الغنية بهذه الأحماض الدهنية – مثل الزيوت النباتية والأسماك الدهنية – غالبًا ما تكون خيارات غذائية مفضلة.

يمكن حتى تناول العديد من هذه الأحماض الدهنية كمكملات غذائية.

من السهل العثور على أرفف متاجر البقالة، على مكملات الأحماض الدهنية طويلة السلسلة مثل حمض الدوكوساهيكسانويك، DHA، وحمض الأراكيدونيك، ARA، بالإضافة إلى زيت السمك، وهو مزيج من أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية.

قال ديمتري كوروسكي، أستاذ في كلية تكساس إيه آند إم للزراعة وعلوم الحياة قسم الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية: “معظمنا يعتقد أن هذه الدهون جيدة أو صحية، وهي كذلك بالنسبة لكثير من الناس، ومع ذلك،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الكشف #عن #علاقة #غير #متوقعة #بين #الدهون #الأساسية #وتراكم
    الكشف عن علاقة غير متوقعة بين الدهون الأساسية وتراكم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا