هو وهى / خبرك نت

ذكرى ميلاد زينات صدقي.. ما هي وذمة الرئة المتسببه في وفاتها؟

2024-05-04 14:20:18

ذكرى ميلاد زينات صدقي.. في ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زينات صدقي، الموافق اليوم 4/5، نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول المرض الذي أودى بحياتها، حيث كانت تعاني من وذمة الرئة (ماء على الرئة)، وتوفيت عام 1978 عن عمر ناهز 75 عاما.

ذكرى ميلاد زينات صدقي.. ما هي وذمة الرئة؟

قال الدكتور أحمد صابر، استشاري أمراض القلب والشرايين التاجية، إن وذمة الرئة هي حالة تسببها السوائل الزائدة في الرئتين وتتجمع هذه السوائل في الأكياس الهوائية العديدة الموجودة في الرئتين ما يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

عندما يصل الدم غير المشبع بالأكسجين الى الرئة، تقوم الشعيبات الرئوية الدقيقة بعملية استبدال ثاني أكسيد الكربون بالأكسجين، ومنها يصل الدم المحمل بالأكسجين من الرئة إلى عضلة القلب اليسرى عبر الأورد الرئوية، ومن ثم يضخ القلب بضخ هذا الدم والسوائل الشريانية المحملة بالأملاح والأغذية الى جميع أنحاء الجسم عبر الشريان الابهر.

نفهم من هنا أن وجود أي خلل في وظيفة العضلة اليسرى من القلب لضخ الدم سيؤدي إلى ارتجاع الدم والسوائل واحتقانها في الأوردة الرئوية وبالتالي في الرئة، وهنا تحدث الوذمة الرئوية حيث ترشح هذه السوائل عبر الشعيبات الرئوية إلى داخل القنوات الهوائية مسببة ضيقا شديدا في التنفس؛ الأمر الذي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ذكرى #ميلاد #زينات #صدقي. #ما #هي #وذمة #الرئة #المتسببه #في #وفاتها
    ذكرى ميلاد زينات صدقي.. ما هي وذمة الرئة المتسببه في وفاتها؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا