هو وهى / خبرك نت

اكتشاف عامل خطر غير معروف يرتبط بارتفاع معدلات الإصابة

2024-05-05 03:00:15

توصلت دراسة الحمض النووي التي أجراها فريق من الباحثين إلى أن عامل خطر غير معروف يرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بـ سرطان الكلى.

في التفاصيل وجد الباحثون الذين يقومون بتحليل الحمض النووي للأشخاص المصابين بسرطان الكلى في جميع أنحاء العالم دليلًا على وجود مسبب غير معروف يمكن أن يفسر اللغز الطويل الأمد وراء ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض في بعض البلدان.

ففي نُشر في مجلة Nature، وصف علماء من فريق Mutographs Cancer Grand Challenges، ومقره معهد ويلكوم سانجر، والوكالة الدولية لأبحاث السرطان، ومجموعة كبيرة من المتعاونين الدوليين، كيف قاموا بتحليل الورم وعينات الدم من 962 شخصًا المصابين بسرطان الكلى من جميع أنحاء العالم واكتشفوا الطفرات الجينية أو “بصمات الأصابع” لمطفر غير معروف موجود في عدد كبير منهم.

وبحسب ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس، قد يكون هذا المحفز شيئًا ما في ، مثل مادة كيميائية، على الرغم من أن الباحثين لم يتمكنوا من تحديده كجزء من هذا البحث.

احتوت السرطانات على عدد أكبر من الطفرات في البلدان التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بسرطان الكلى.

ويشير الباحثون إلى أن الطفرة – التي أطلق عليها الفريق اسم SBS40b – يمكن أن تكون ناجمة عن عامل بيئي غامض.

وقال البروفيسور السير مايك ستراتون، قائد فريق موتوجرافس: “هذه…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اكتشاف #عامل #خطر #غير #معروف #يرتبط #بارتفاع #معدلات #الإصابة
    اكتشاف عامل خطر غير معروف يرتبط بارتفاع معدلات الإصابة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا