هو وهى / خبرك نت

كيف يمكن للتغذية مساعدة مرضى القولون؟.. استشاري يوضح

2024-05-05 05:00:10

مصاب القولون يعاني من اضطرابات في المعدة وتقلصات في البطن وانتفاخات والشعور بالإسهال مرة والإمساك مرة أخرى، ويمكن السيطرة على أعراض القولون المزعجة عن طريق الالتزام بنظام غذائي جيد واتباع تعليمات الطبيب.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول تفاصيل الأغذية المناسبة والتي تُساعد مرضى القولون، للحماية من تهيج القولون وألم المعدة المزعج.

كيف يمكن للتغذية أن تساعد مرضى القولون؟

ومن جهته، يقول الدكتور بكر محمود بكر، استشاري التغذية العلاجية، إنه يجب الإكثار من تناول الألياف، حيث يجب تناول كميات كافية من الألياف وهذا يعمل على تحسين صحة القولون.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

ومن أبرز الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة فهي مصادر جيدة للألياف، حسب قول استشاري التغذية العلاجية.

تقسيم الوجبات

ويؤكد طبيب التغذية، ضرورة الحرص على تقسيم الوجبات والأفضل تكون وجبات صغيرة، محذرا من تناول الوجبات الكبيرة والتي تشكل ضغطا على القولون طول اليوم، والأفضل الوجبات الصغيرة للتخفيف من الضغط على القولون.

التقليل من الأطعمة المعلبة

ويشير استشاري التغذية العلاجية إلى ضرورة التقليل من الأطعمة المعلبة، حيث يجب تجنب الأطعمة المليئة بالمواد الحافظة والمعالجة، والأفضل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #يمكن #للتغذية #مساعدة #مرضى #القولون. #استشاري #يوضح
    كيف يمكن للتغذية مساعدة مرضى القولون؟.. استشاري يوضح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا