هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ما هو دور الثوم في إدارة مستويات الكولسترول؟

الثوم جزء لا يتجزأ من العديد من المأكولات في جميع أنحاء العالم، إلى جانب إضفاء نكهة مميزة على الأطباق، فإن هذا المكون مليء بفوائد صحية كبيرة، ومن بين هذه العناصر، يبرز دورها المحتمل في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم. 

قوة الأليسين

يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين، والذي أظهر نتائج واعدة في إدارة مستويات الكوليسترول حيث يعمل عن طريق إبطاء إنتاج الكوليسترول في الكبد وإزالته من الجسم.

وجد أن إدراج الثوم بانتظام في النظام الغذائي يقلل من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، المعروف باسم الكوليسترول "الضار"، بينما يعزز مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، أو الكوليسترول "الجيد"، وبالتالي يمكن أن يكون الثوم وسيلة فعالة وطبيعية لموازنة مستويات الكوليسترول في الدم.

الثوم وصحة القلب

تمتد فوائد الثوم إلى ما هو أبعد من إدارة الكوليسترول، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل كمصدر سخي لمضادات الأكسدة، ويدعم الدورة الدموية الصحية؛ لا تساهم هذه السمات في صحة القلب بشكل عام فحسب، بل تلعب أيضًا دورًا في تنظيم ضغط الدم، وتقليل مخاطر الجلطات، وتعزيز عمل الأوعية الدموية. 

الثوم والليمون

توفر دراسة نشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي مزيدًا من الأفكار حول قدرات الثوم على خفض الكوليسترول. 

ووجد العلماء أن مزيجًا من 20 جرامًا من الثوم وملعقة كبيرة من عصير الليمون يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في إجمالي الكوليسترول والكوليسترول الضار والفيبرينوجين، وكذلك ضغط الدم، لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الدهون في الدم. 

شهدت مجموعة التدخل المركب أكبر التحسينات في مستويات الدهون وضغط الدم، مما يسلط الضوء على إمكانات هذا الثنائي الطبيعي.

الثوم مكون متعدد الاستخدامات له فوائد صحية عديدة، بما في ذلك تعزيز المناعة، وخفض ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول، والوقاية من الأمراض، ومع ذلك من المهم أن نتذكر أن الحفاظ على نمط حياة صحي، والذي يتضمن اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحد من الكحول والتدخين، أمر بالغ الأهمية لصحة القلب الجيدة. 

وأيضًا، قبل إجراء أي تغييرات على روتين نظامك الغذائي اليومي، من المهم استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية، من خلال اتباع النهج الصحيح، يمكن أن يكون الثوم حليفًا قويًا في إدارة مستويات الكوليسترول لديك ودعم الصحة العامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا