هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : 7 نصائح اتبعها عند تناول الفسيخ أو الرنجة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يرتبط تناول الفسيخ والرنجة باحتفالات ، إذ يحرص الكثير من الناس على أكل الفسيخ والرنجة في هذه المناسبة التي يتم الاحتفال بها غدٍ الاثنين.

ويحذر الأطباء من أضرار الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة، إذ إنه من المسموح أن يتناول الشخص الأسماك المملحة باعتدال، حتى لا يتعرض لأي مضاعفات صحية من شأنها أن تصيبه بأي أمراض أو مشكلات تتعلق بالإفراط في تناول هذا النوةع من الاسماك.

وفي حين يرغب كل منا في أن يتناول الفسيخ أو الرنجة بأمان، من دون أي مشكلات صحية، يتساءل البعض عما إذا كانت هناك أي نصائح يمكن اتباعها عند تناول الأسماك المملحة، حتى نتجنب أضرارها.

5f1bbfc046.jpg

7 نصائح مهمة عند تناول الفسيخ أو الرنجة

في هذا السياق، قدمت والسكان 7 نصائح مهمة، يجب الالتزام بها عند تناول الفسيخ أو الرنجة، حتى يمكننا تجنب أي أضرار أو مضاعفات صحية قد تحدث تناول الأسماك المملحة التي باتت سمة رئيسية ومميزة لاحتفالات شم النسيم.

وتشمل نصائح وزارة الصحة عند تناول الفسيخ أو الرنجة ما يلي:

تجنب المشروبات الغازية.

تناول كمية كبيرة من الخضروات الورقية، مثل: الخس والجرجير والبقدونس والكرفس.

اشرب الكثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة.

تناول النشويات المعقدة، مثل الخبز البني.

وضع خل التفاح والليمون على الفسيخ والرنجة لقتل أي بكتيريا داخل المعدة بعد تناوله، إذ إن خل التفاح والليمون يخلقان بيئة غير مناسبة لنمو البكتيريا.

اشرب المشروبات الساخنة، مثل: الشاي الأخضر والكركديه والينسون، لتطهير المعدة من السموم والفضلات.

تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.

10.jpg

تحذير مهم من وزارة الصحة

وكانت وزارة الصحة والسكان قد حذرت من تناول الأسماك المملحة والمدخنة، ووجهت عددا من النصائح والإرشادات الوقائية للموطنين بالتزامن مع موسم شم النسيم.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه يجب الابتعاد عن تناول سمك الفسيخ لأنه يمثل خطورة على صحة المواطنين، نظرا لطريقة تحضيره التى تساعد على نمو نوع من البكتيريا يفرز سموما قاتلة قد تسبب أضرارا شديدة لمن يتناولها.

وأوضحت الوزارة أن الكثير من الأشخاص يعانون من التسمم الغذائى بعد تناول الفسيخ، كما أنه يضعف الجهاز المناعى للإنسان.

ونصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين عند شراء الأسماك، أن تكون من المحال المعروفة والتي تخضع للرقابة، والبتعاد عن شرائها من الباعة الجائلين أو تصنيعها بالمنزل.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الأسماك المملحة تحتوى على نسبة عالية من الأملاح قد تصل إلى 17% من وزن هذه الأسماك، والتي قد تسبب أضرارا شديدة، خاصةً للذين يعانون من الأمراض المزمنة وأمراض الكلى، والحوامل، والأطفال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا