هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هذا ما يحدث إذا تخليت عن السكر الأبيض 14 يوما.. استشاري يوضح

  • 1/2
  • 2/2

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول بعض الأعراض التي تظهر على الشخص في حالة تجنب تناول السكر، وما يحدث بالجسم فترة الخلي عن السكر حيث يحدث نتائج إيجابية مبهرة، حسب قول الدكتور بكر محمود.

السكر

هذا ما يحدث إذا تخليت عن السكر الأبيض

ويقول استشاري التغذية العلاجية، إنه في حالة تخلي الأشخاص عن تناول السكر يحصلون على نتائج مبهرة وإيجابية بالجسم.

ويوضح من ضمن النتائج التي تحدث للجسم تكون من أبرزها هو تقليل الشعور الدائم بالجوع، نظرا لأن أسباب الجوع المستمر يكون بسبب الإفراط في تناول الحلويات. 

وأردف: عند تناول السكر يتم امتصاصه مباشرة وفي دفعة واحدة من الأمعاء ليذهب لمجرى الدم ويجعل البنكرياس يفرز الأنسولين، لكي يتعامل بسرعة مع الارتفاع قبل أن يصاب الجسم بأي أضرار ولا يعرض الدماغ للمشاكل الصحية.

وأضاف: بعد إفراز الأنسولين بشكل كبير يحدث انخفاض في سكر الدم وبالتالي يريد الشخص تناول المزيد من العام لانه قد يجوع سريعا بعد ما يحدث في الجسم ويستمر في تناول الطعام على مدار اليوم السكريات.

وفي حالة التخلي التام عن السكر الأبيض يحدث تحسين المزاج لدى الأشخاص والشعور بالهدوء والاعتدال، والشخص يكون أكثر هدوءا في فترة التخلي عن السكر عكس ما كان يتناول منه كميات.

وفي حالة التخلي عن السكر يتخلص الجسم من السوائل المحبوسة، حيث إن كل جرام من السكر يخزن معه حوالي 4 جم من السوائل دون داع، وفي حالة التخلص من السكريات سيتم التخلص من السوائل المختزنة بالجسم ويحصل الشخص على وزن جيد.

الإفراط في تناول السكر للأطفال

ويلاحظ فرط الحركة لدى الطفل والشعور الدائم بالتوتر عند الطفل في حالة تناول وجبة عالية من السكر، حيث يجب عدم تقديم للأطفال السكريات لأنها ليست جيدة لهم.

أعراض الامتناع عن تناول السكريات

وفي حالة عدم تناول السكر مدة 3 أيام متواصلة يظهر بعض الأعراض على الأشخاص ومنها التالي:-

  • الصداع
  • تناول النشويات بشراهة
  • التعرض للتوتر

وبعد مرور هذه الفترة يصبح الإنسان قادر على العيش بلا سكريات؛ حيث يمكنهم اللجوء للطبيب لمعرفة الكمية المسموح بها في اليوم فقط؛ منعا للمخاطر الصحية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا