هو وهى / خبرك نت

كيف تسبب وضعية جلوس المرحاض سرطان الأمعاء؟.. طبيب يوضح

2024-05-05 17:00:53

السرطان مرض يرتبط بالعديد من عوامل الخطر وغالبًا ما يرتبط بعوامل مثل سوء التغذية والتدخين والسمنة، وهناك أدلة مهمة على أن عادات المرحاض السيئة يمكن أن تسبب سرطان الأمعاء.

وضعية جلوس المرحاض وسرطان الأمعاء

سرطان القولون هو نوع شائع بشكل متزايد من سرطان القولون والمستقيم ويرتبط بالعديد من عوامل الخطر، ومن بين هذه العوامل، يلعب الخمول البدني والوزن الزائد دورًا بارزًا بشكل خاص، كما أن هناك أدلة ملموسة على أن الجلوس بشكل غير صحيح على المرحاض يمكن أن يزيد أيضا من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

تقول الدكتورة ديبورا لي طبيب أمراض الجهاز الهضمي، أن الإمساك عامل خطر مهم للإصابة بسرطان الأمعاء، وفي الدول الغربية، 63% من حالات سرطان الأمعاء تحدث بشكل مكثف، وهي إحصائية ملحوظة إلى حد ما.

وذكر الدكتور لي أن هناك نظرية مفادها أن الجلوس على المرحاض في الدول الغربية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، لكن في الدول النامية يكون جلوس القرفصاء للذهاب إلى المرحاض أكثر شيوعا. 

وذكر أن هذا الوضع يمكن أن يكون عاملا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، موضحا أن وضعية القرفصاء هي وضعية طبيعية للتبرز وأكثر ملاءمة من نواحٍ عديدة.

في حين أن هذا الوضع يسمح للصمام الموجود بين الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #تسبب #وضعية #جلوس #المرحاض #سرطان #الأمعاء. #طبيب #يوضح
    كيف تسبب وضعية جلوس المرحاض سرطان الأمعاء؟.. طبيب يوضح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا