هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : 2024| هل الرنجة لها فوائد؟.. وإليكِ طريقة الطهي الصحية

يحتفل المصريون بشم النسيم في السادس من مايو، حيث يحرصون على تناول الفسيخ والرنجة والخروج للتنزه في الحدائق العامة.

والفسيخ والرنجة لهما أضرار على الصحة، ولكن ما زال الناس يتناولون الرنجة؛ نظرا لمذاقها الجيد، ومثلما لها أضرار لها فوائد أيضا، طالما التزم الشخص بالكمية المناسبة، حيث إن الإفراط في تناولها يشكل عواقب صحية وخيمة.

ونستعرض ضمن النقاط التالية، فوائد الرنجة المذهلة للصحة، وطريقة الطهي الصحي لمنع التعرض لأضرارها.

هل الرنجة لها فوائد؟

وتقول الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، إن الرنجه تمد الجسم بالبروتين الجيد، وتحتوي على المعادن، حيث يجب تناولها لحرص وعدم الإفراط.

وتضيف في تصريح لـ صحة 24، إن الرنجة غنية بـالكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والأحماض الأمينية.

وتوضح: الرنجة تعتبر وجبة صحية وتمد الجسم بالمعادن ولكن في حالة الإسراف في تناولها تحدث مشكلة للصحة.. كما يجب تناولها مع الخضراوات الطازجة والمياه على مدار اليوم.

طريقة الطهي الصحية للرنجة

وعن طريقة الطهي الصحية لتناول الرنجة، توضح طبيبة التغذية العلاجية، أنه في حالة تناول الرنجة يوم لابد من الاطلاع على طريقة الطهي الصحية واتباع خطواتها.

وتشير طبيبة التغذية إلى أنه يجب طهي الرنجة بالتدخين، ويؤدي هذا لقتل البكتيريا الموجودة فيها، حيث أنها تعتبر طريقة صحية ولا تشكل خطورة،مع الحرص على تناول منها كميات قليلة نظرا لأن الإسراف يشكل خطورة.

مخاطر الإسراف في تناول الرنجة 

مخاطر الإسراف في تناول الرنجة

ومن أبرز مخاطر الإسراف في تناول الرنجة، يقول خبراء الصحة، أنه من الممكن أن يصاب الأشخاص بالتسمم الممباري، مما يحدث مشكلة في الجهاز الهضمي والكبد، مع ارتفاع الضغط والإصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين.

نصائح عند تناول الرنجة

  • الشراء من مكان موثوق به
  • تناول المياة مع الرنجة والفسيخ بكثرة
  • وضع الخل والليمون عليها عند إعدادها لتقل البكتيريا
  • تناول الخضراوات الورقية من الخس والجرجير والكرفس
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية
  • تناول الشاي والكركدية والبنسون

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا