هو وهى / خبرك نت

ماذا تفعل البلهارسيا في الكبد؟

2024-05-06 01:34:28

ماذا تفعل البلهارسيا في الكبد؟.. أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى الأمراض من أجل يعد مكونا أساسيا للبرنامج الصحي المصري.

وأضاف الدكتور تاج الدين خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، أن في الطريق للقضاء على مسببات سرطان الكبد، موضحًا أن السبب الرئيسي فيه كان التليف الناتج عن البلهارسيا، إذ نجح البرنامج القومي للبلهارسيا في التعامل معها، فيها نتعرف خلال السطور القادمة على أعراض البلهارسيا.

ماذا تفعل البلهارسيا في الكبد؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ماذا تفعل البلهارسيا في الكبد؟، يوضح الدكتور حسام الصيادي، استشاري امراض الباطنة والقلب، أن البلهارسيا تعد أحد أنواع الديدان الطفيلية بـ”السار كاريا”، التي تهاجم جسم الإنسان ثم تضع بيوضها بأنسجة الأعضاء، ومن بينهما الكبد، فتسبب في تغير الأنسجة المحيطة بالكب، وعقب فترة من الإصابة بالعدوى يصاب الشخص بتليف الكبد، وتتمثل أعراض تليف الكبد الناتج عن البلهارسيا في الشعور بألم حاد بمنطقة البطن.

أعراض البلهارسيا

وعن مخاطر البلهارسيا على الكبد، ينوه الدكتور حسام الصيادي،  استشاري امراض الباطنة والقلب، إلى أنه في أغلب الحالات لا تظهر أي أعراض عند…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ماذا #تفعل #البلهارسيا #في #الكبد
    ماذا تفعل البلهارسيا في الكبد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا