هو وهى / خبرك نت

طرق العناية بتنظيف فروة الرأس

2024-05-06 02:25:38

طرق العناية بتنظيف فروة الرأس.. يعد الاهتمام بتنظيف فروة الرأس من القشرة وبقايا مستحضرات العناية بالشعر والدهون أحد الأمور الهامة لتحسين صحة الشعر، والوقاية من سقوطه والحفاظ على بصيلاته من الانسداد الزيوت أو العرق أو كذلك بسبب خلايا الجلد الميتة، ما قد ينتج عنه الإصابة بالتهاب بصيلات الشعر، ومن ثم ظهور قروح مقشرة بفروة الرأس قد يصعب علاجها، ويكون نتيجتها حدوث جروح وتساقط دائم للشعر؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور القادمة على طرق العناية بتنظيف فروة الرأس.

طرق العناية بتنظيف فروة الرأس

وعن طرق العناية بتنظيف فروة الرأس، فحسبما ورد بموقع “ويب طب” هناك عدة إرشادات ونصائح هادة ما يوصي بها غالبية أطباء الجلدية من أجل العناية بتنظيف فروة الرأس، والتي عادة ما تتضمن ما يلي:  

غسل الشعر بشكل منتظم 

يجب الاهتمام بغسل الشعر بانتظام؛ لكي نتخلص من التراكمات المتعددة على روة الرأس، ويكون عدد مرات غسل الشعر حسب نوع الشعر، فقد أوضحت بعض التجارب الشخصية أن الشعر الدهني يفضل أن يتم غسله يوميًا أو كل بضعة أيام، وفيما بخض الشعر الجاف أو التالف فينصح بغسله كل 3 أو 4 أيام. 

الطريقة الصحية لغسل الشعر

  • ينصح بغسل الشعر بالماء الماء الدافئ أو الفاتر، مما يساعد على تسهيل دخول الشامبو، والتخلص من الزيوت والأوساخ…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طرق #العناية #بتنظيف #فروة #الرأس
    طرق العناية بتنظيف فروة الرأس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا