هو وهى / خبرك نت

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على الرغبة الجنسية؟

2024-05-06 02:55:52

يمكن للاكتئاب أن يجعل الشخص يفقد الاهتمام بالأشياء أو الأنشطة التي كان يحب القيام بها في السابق، قد تتضمن هذه القائمة أيضًا الجنس، وفي حين أن الأدوية يمكن أن تساعد الأشخاص على مكافحة الاكتئاب، إلا أن أحد الآثار الجانبية لـ مضادات الاكتئاب قد يكون انخفاض الرغبة الجنسية. 

قد تساعد هذه الأدوية الموصوفة في تنظيم الحالة المزاجية، ولكنها قد تؤثر أيضًا على حياتك الجنسية، فيما يلي نستعرض العلاقة بين مضادات الاكتئاب والدافع الجنسي، وما يجب فعله حيال ذلك.

ما هو مضاد للاكتئاب؟

قال الدكتور راهول راي كاكار، الطبيب النفسي، إن مضادات الاكتئاب هي دواء يستخدم في المقام الأول لعلاج الاكتئاب، وهو يعمل عن طريق موازنة المواد الكيميائية في الدماغ التي تسمى الناقلات العصبية، وخاصة السيروتونين والنورإبينفرين والدوبامين، والتي يعتقد أنها تشارك في تنظيم الحالة المزاجية.

توصف مضادات الاكتئاب عادة عندما يتم تشخيص إصابة شخص ما بالاكتئاب واضطرابات القلق واضطراب الوسواس القهري (OCD) واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD). ويقول الخبير إنه يمكن استخدامها أيضًا لعلاج الألم المزمن واضطرابات الأكل.

مضادات الاكتئاب والدافع الجنسي

يمكن أن يسبب الاكتئاب ومضادات الاكتئاب أعراضًا مثل جفاف المهبل وانخفاض الدافع الجنسي، وفقًا…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #مضادات #الاكتئاب #تؤثر #على #الرغبة #الجنسية
    هل مضادات الاكتئاب تؤثر على الرغبة الجنسية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا