هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ما هي أعراض تحجر الحليب في الثدي؟.. أبرزها عدم قدرة الطفل على الرضاعة

ما هي أعراض احتباس الحليب في الثدي؟.. في بعض الأحيان تعاني الأم المرضع من احتباس الحليب بالثدي ما قد يعرضها للإصابة بالتهاب الغدد اللبنية، فيها نتعرف خلال السطور القادمة على ما هي أعراض احتباس الحليب في الثدي؟. 

ما هي أعراض تحجر الحليب في الثدي؟

وعن إجابة سؤال ما هي أعراض تحجر الحليب في الثدي؟، يذكر الدكتور وليد أبو السعود، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، أن أعراض احتباس الحليب في الثدي عادة ما تختلف من من سيدة لأخرى، مشيرًا إلى أن هناك بعض العلامات والأعراض التي تشعر بها المرأة في حال كان ثديهاِ متحجرًا، والتي عادة ما تكون على النحو التالي:

  • يكون الثدي ممتلَأ وصلبَا.
  • مع الشعور بألم وتورم في الثدي، الذي قد يكون في ثدي واحد، أو  في الثديين، وربما ينتشر التورم لأعلى الثدي أو بالإبط القريب من الثدي المتضرر.
  • مع الاحساس بدفء الثدي.
  • فضلًا عن الشعور بثقل في الثدي.
  • كما تعاني المرأة من الإصابة بالحمى المنخفضة التي تعرف بـ"حمى الحليب.
  • مع الاحساس بالتعب لاسيما خلال الأيام الأولى من إنتاج الحليب.
  • بالإضافة إلى تسطح الحلمات، فيصعب على الطفل التمسك بها، ومن ثم يصعب على الطفل الرضاعة يزداد تراكم الحليب بالثدي وتزداد الأعراض.
  • بجانب ظهور الأوردة التي توجد أسفل جلد الثدي بشكل واضح؛ وذلك   لزيادة تدفق الدم، كما يصبح الجلد رقيقًا مع تورم الثدي.

وينصح استشاري الأطفال وحديثي الولادة باستشارة الطبيب عند ارتفاع درجة الحرارة؛ لأن بعض أنواع العدوى بالثدي كالتهاب الضرع النفاسي قد تسبب الحمى، ويجب علاجها قبل أن تسبب مضاعفات، وتصبح مشكلة أكبر.

أعراض تحجر الحليب

ما هي أسباب تحجر الثدي؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة ما هي أسباب تحجر الثدي؟، يذكر استشاري الأطفال وحديثي الولادة، أن احتقان الثدي عادة ما ينجم عن زيادة تدفق الدم بالثدي خلال الأيام التي تلي ولادة الطفل، موضحَا أن تدفق الدم المتزايد الثديين على إنتاج كمية كافية من الحليب لإرضاع الطفل.

وينوه الدكتور وليد أبو السعود أن الحليب عادة ما يزيد في الثدي بشكل طبيعي عقب فترة من الولادة، لاسيما أن الطفل في البداية لا يرضع إلا كميات صغيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا