هو وهى / خبرك نت

كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟

2024-05-06 11:00:43

كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟.. يعد تعفن  الدم أو ما يعرف أيضًا بالإنتان حالة طبية خطيرة تستوجب العلاج الفوري، وتنتج عندما يطلق جهاز المناعة مواد كيميائية بمجرى الدم؛ لمكافحة مسبب المرض، ولكنها بدلًا من شفاء المريض، تتسبب في حدوث التهابات عامة بكافة أنحاء جسمه، وأحيانًا تتسبب الشديدة من تعفن الدم في حدوث حالة خطيرة تعرف بـ”الصدمة الإنتانية”، وهي حالة طبية طارئةً للغاية، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟.

كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟

ولمن يرغب في معرفة إحابة سؤال كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟، فحسبما ورد بموقع “ويب طب” يقيّم الطبيب بمعرفة التاريخ الصحي للمريض، ثم يجري الفحص الجسدي؛ من أجل تحديد الجزء المشتبه به للعدوى، وبعدها يوصي المريض بعمل الفحوصات التالية لتأكيد تشخيص حالته:

  • إجراء اختبارات الدم التي تتضمن صورة الدم الكامل، فقد يشير عدد الخلايا البيضاء الذي يزيد عن 12000 خلية لكل ميكروليتر أو أقل من 4000 خلية لكل ميكروليتر إلى تسمم الدم، وأيضًا عمل اختبار وظائف الكلى والكبد، وكذلك تحليل الكهارل، فضلًا عن تحليل البول وغيرها.
  • كما يتم عمل مزرعة للدم، والبول، والبلغم، فضلًا عن الصديد الموجود في أي جرح اعتمادًا على مصدر العدوى.
  • مع قياس مستوى الأكسجين في الدم.
  • وفي حال لم يكن مصدر…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #يتم #تشخيص #تعفن #الدم
    كيف يتم تشخيص تعفن الدم؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا