هو وهى / خبرك نت

ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟

2024-05-06 17:30:50

ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟.. تحل اليوم الاثنين الذكرى الـ22 لوفاة المايسترو صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق الذي توفي فى مثل هذا اليوم عام 2002 عن عمر يناهز 72 عامًا، متأثرًا بمرض سرطان الكبد؛ إذ لم تكن متاحة في ذلك الوقت زراعة الكبد، وخضع للعلاج الكيماوى، وانتشر المرض بالمعدة، وساءت حالته الصحية حتى دخل في غيبوبة، ثم الوفاة، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟.

ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟، فحسبما ورد بموقع “ويب طب” تعد المرحلة المرحلة الرابعة من سرطان الكبد هي أخطر المراحل من مرض سرطان الكبد؛ إذ تنتشر الخلايا السرطانية إلى خلايا مجاورة للكبد تتضمن خلايا الغدد الليمفاوية أو خلايا الأعضاء الأخرى أو كليهما معًا.

جدير بالذكر أن المرحلة الرابعة من سرطان الكبد تكون مقسمة على النحو التالي:

المرحلة الرابعة A

خلال هذه المرحلة ينتشر المرض إلى الغدد الليمفاوية المجاورة، ولكنه لا ينتشر إلى أعضاء الجسم الأخرى، وذلك بعيدَا عن حجمه وعدد الأورام في الكبد يكون.

المرحلة الرابعة B

أما خلال هذه المرحلة ينتشر المرض إلى أعضاء أخرى بالجسم، كالرئة أو العظام وأحيانا يوجد في الغدد الليمفاوية، وذلك دون النظر لعداد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ما #هي #أخطر #مراحل #سرطان #الكبد
    ما هي أخطر مراحل سرطان الكبد؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا