هو وهى / خبرك نت

كيف تزيد نوبات الغضب خطر الإصابة بـ النوبة القلبية؟

2024-05-06 18:53:36

خلصت دراسة أجريت حديثًا إلى أن الزيادات القصيرة في نوبات الغضب يمكن أن تزيد من خطر إصابة الإنسان بـ النوبة القلبية.

ففي نتائج جديدة، وجد العلماء أن ومضات الغضب لدى البشر يمكن أن تلحق الضرر مؤقتا بقدرة الأوعية الدموية على التمدد بشكل صحيح، وهو ما يعتقد أنه حاسم في منع تصلب الشرايين.

قد يساعد البحث، الذي نشر في مجلة جمعية القلب الأمريكية، في توفير أساس علمي أكثر للروابط الملحوظة بين الغضب وزيادة المخاطر على القلب.

أضرار الغضب

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، قال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور دايتشي شيمبو، طبيب القلب، والمدير المشارك لمركز ارتفاع ضغط الدم في مركز إيرفينج الطبي بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك: “الغضب سيئ لوظيفة الأوعية الدموية، فهو يضعف وظيفة الشرايين، والتي ترتبط بمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية في المستقبل”.

سبق أن تم إثبات وجود صلة واضحة بين المشاعر السلبية مثل الغضب والحزن والقلق وارتفاع خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال الدراسات الرصدية.

ومع ذلك، فإن المعرفة حول كيفية إثارة هذه الأنواع من المشاعر للتغيرات الجسدية التي تؤدي إلى أحداث القلب والأوعية الدموية محدودة.

أخذ شيمبو وفريق من الباحثين 280 من الشباب الأصحاء على ما يبدو وقسموهم عشوائيًا إلى…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #تزيد #نوبات #الغضب #خطر #الإصابة #بـ #النوبة #القلبية
    كيف تزيد نوبات الغضب خطر الإصابة بـ النوبة القلبية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا