هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : يحولها إلى اللون الأصفر.. طبيب يحذر من خطأ شائع عند تنظيف الأسنان

حذر طبيب أسنان من خطأ بسيط يرتكبه الكثير من الأشخاص عند تنظيف أسنانهم بالفرشاة، قد يتسبب في تحولها إلى اللون الأصفر.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، سلط الدكتور فراخ حميد، من مركز إستيتيك لطب الأسنان، الضوء على الخطأ الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى تغير لون الأسنان، وقدم نصائح حول كيفية تجنبه، وفقًا لتقرير بريستول لايف.

تبليل فرشاة الأسنان

ينصح الدكتور حامد: "قبل البدء في تنظيف الأسنان بالفرشاة، من الجيد أن تبلل فرشاة أسنانك، هذه الخطوة الصغيرة تجعل من السهل توزيع معجون الأسنان على جميع أنحاء أسنانك، مما يجعل التنظيف أكثر فعالية".

وأضاف: "أيضًا، عندما تبلل الشعيرات، فإنها تصبح أكثر نعومة، وهذا يعني أنه عندما تقوم بتنظيف أسنانك، فإنها تكون أكثر لطفًا على لثتك وأسنانك، مما يساعد على تجنب أي تهيج أو ضرر، لذا، تذكر، أن رشة سريعة من الماء على الفرشاة يمكن أن تسبب فرقا كبيرا في الحفاظ على نظافة فمك".

وتابع: "إن تنظيف أسنانك بطرق معينة، مثل بدون ماء أو مباشرة بعد تناول الأطعمة الحمضية، قد يجعلها تبدو أقل بياضًا بمرور الوقت، وقد يبدو التنظيف الجاف مفيدًا للتخلص من البقع السطحية في البداية، ولكن بدون الماء، لا ينتشر معجون الأسنان بشكل جيد، مما يؤدي إلى ظهور أسنان باهتة"

تنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة الحمضية

وأشار إلى أن "تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد وقت مبكر جدًا من تناول الأطعمة الحمضية يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، وهذا يكشف الطبقة الصفراء الموجودة أسفلها ويجعل أسنانك تبدو أكثر اصفرارًا".

وقال: "هذا يوضح لماذا يعد تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب أمرًا أساسيًا للحفاظ على لون أسنانك الطبيعي ولمعانها، حيث يعمل الحمض على تليين المينا، مما قد يؤدي إلى حساسية الأسنان أو تغيير لونها، ولتجنب ذلك، من الأفضل الانتظار لبعض الوقت بعد تناول الأطعمة الحمضية قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، مما يضمن بقاء المينا قوية وأسنانك صحية".

وأضاف: "للحصول على نفس منعش وفم صحي، من المهم أن يكون لديك روتين تنظيف جيد، وهذا يعني تنظيف أسنانك ولثتك بلطف لمدة دقيقتين مرتين يوميًا، واستخدام منتجات مثل غسول الفم أو معجون الأسنان المضاد للميكروبات لمحاربة الجراثيم، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام، وتنظيف لسانك كل يوم، والعناية بأي أطقم أسنان قد تكون لديك".

واختتم بالقول: "إن مواكبة هذه الخطوات سيساعد في منع مشاكل الأسنان والحفاظ على شعور جيد بالفم".
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا