هو وهى / خبرك نت

تراجع معدلات الذكاء.. كيف يؤثر فيروس على الدماغ؟

2024-05-06 20:22:02

تظهر الأبحاث المتزايدة أن فيروس يترك بصماته على الدماغ، بما في ذلك الانخفاض الكبير في درجات معدل الذكاء.

منذ الأيام الأولى لجائحة كورونا، ظهر ضباب الدماغ  كحالة صحية خطيرة يعاني منها الكثيرون بعد الإصابة بـ فيروس كورونا «كوفيد-19».

ما هو ضباب الدماغ؟

ضباب الدماغ هو مصطلح عام يصف حالة من التباطؤ العقلي أو عدم الوضوح والضبابية التي تجعل من الصعب التركيز وتذكر الأشياء والتفكير بوضوح، وفق ما نشره موقع The Conversation.

وبعد مرور 4 سنوات، توجد الآن أدلة وفيرة على أن الإصابة بفيروس SARS-CoV-2، وهو الفيروس المسبب لـ كوفيد-19، يمكن أن تؤثر على صحة الدماغ بطرق عدة.

مضاعفات مرتبطة بكورونا

فبالإضافة إلى ضباب الدماغ، يمكن أن يؤدي كوفيد-19 إلى مجموعة من المشاكل، بما في ذلك الصداع، واضطرابات النوبات، والسكتات الدماغية، ومشاكل النوم، ووخز وشلل الأعصاب، بالإضافة إلى العديد من اضطرابات الصحة العقلية.

هناك مجموعة كبيرة ومتزايدة من الأدلة التي تم جمعها طوال فترة الوباء توضح بالتفصيل الطرق العديدة التي يترك بها كوفيد-19 علامة لا تمحى على الدماغ. لكن المسارات المحددة التي يقوم الفيروس من خلالها بذلك لا تزال قيد التوضيح، والعلاجات العلاجية غير موجودة.

تأثير كوورنا على الصحة المعرفية

الآن، سلطت دراستان جديدتان…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تراجع #معدلات #الذكاء. #كيف #يؤثر #فيروس #كورونا #على #الدماغ
    تراجع معدلات الذكاء.. كيف يؤثر فيروس كورونا على الدماغ؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا