هو وهى / خبرك نت

فوائد وأضرار سمك الأنشوجة

2024-05-06 21:20:37

فوائد وأضرار سمك الأنشوجة.. مع احتفال المصريين اليوم بيوم وهو اليوم الذي يفضل الغالبية من الناس فيه تناول الأسماك المملحة وغيرها، يبرز الحديث عن سمك الأنشوجة لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية، حيث تحتوي وجبة مقدارها 45 جراما من الأنشوجة المعلبة في الزيت، على 95 سعرا حراريا و13 جرام بروتين، ودهون وكربوهيدرات وفيتامين ب 3، والسلينيوم وفيتامين ب 12، وحديد وكالسيوم.

فوائد وأضرار سمك الأنشوجة

وحسب رزان شويحات خبيرة التغذية العلاجية، تحتوي أسماك الأنشوجة على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز صحة الجسم، إلا أنها أيضا تتضمن بعض الأضرارا.

فوائد سمك الأنشوجة

وتتضمن أسماك الأنشوجة العديد من الفوائد المهمة ومنها:

تعزيز صحة القلب 

فأسماك الانشوجة تحتوي على نسبة غنية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، المثبت قدرتها على تعزيز صحة القلب، من خلال تقليل مستويات الدهون الثلاثية، وإبطاء تراكم الترسبات في الشرايين، وخفض نسبة ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالجلطة.

أسماك الانشوجة تحتوي على نسبة غنية من أحماض أوميجا 3 الدهنية

الانشوجة غنية بالبروتين 

فأسماك الانشوجة تحتوى على نسبة غنية من البروتين، حيث يؤدي تناول نظام غذائي غني بالبروتين، للشعور بالشبع والمساهمة في إنقاص الوزن،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #فوائد #وأضرار #سمك #الأنشوجة
    فوائد وأضرار سمك الأنشوجة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا