هو وهى / خبرك نت

هل ليونيل معدل وراثياً ؟

2024-05-07 01:19:25

أثار اللاعب الإنجليزي السابق جون بارتون الجدل بعد تصريحاته بأن نجاح ليونيل في كرة القدم تحقق بسبب أنه معدل وراثيًا، وأن اللاعب ليس طبيعيا مثل بقية لاعبي كرة القدم.  

تناول ليونيل ميسي الهرمونات

ولفت اللاعب السابق إلى أن الدولي الأرجنتيني ميسي عانى من مشاكل في النمو، وتناول بسببها أنواع من الهرمونات، مؤكدا أنه دون حصوله على هذه الهرمونات لم يكن ليكون ضمن أفضل ممارسي كرة القدم على مر التاريخ.  

وأكد بارتون أن ميسي تعرض إلى التعديل الوراثي وهو صغير، وأن نجاحه ليس طبيعيًا لأنه تعاطى الستيرويد وأدوية أخرى، لافتا إلى أن ميسي لو نما بشكل طبيعي مثل بقية اللاعبين لما كان ميسي الذي نعرفه. 

تأثير هرمون النمو على الجسم

هرمون النمو البشري، هرمون طبيعي تصنعه وتفرزه الغدة النخامية ويعمل على أجزاء كثيرة من الجسم لتعزيز نمو الأطفال، ويساعد هرمون النمو في الحفاظ على بنية الجسم الطبيعية والتمثيل الغذائي، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وفقا لـ cleveland clinic

ومن الممكن أن يعاني البالغون، الذين يعانون من نقص هرمون النمو والذي قد ينجم عن مشاكل في الغدة النخامية أو منطقة ما تحت المهاد، من أعراض تشمل:

  • ضعف كثافة العظام (مما قد يؤدي إلى هشاشة العظام إذا لم يتم علاجه)
  • انخفاض كتلة…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #ليونيل #ميسي #معدل #وراثيا
    هل ليونيل ميسي معدل وراثياً ؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا