هو وهى / خبرك نت

الميتفورمين هل يفيد فى التخسيس؟

2024-05-07 16:31:00

الميتفورمين هل يفيد فى التخسيس؟.. يتداول البعض ممكن يرغبون فى الرشاقة والحصول على الجسم المثالي، استخدام اقراص علاج مرض السكر من النوع الثانى والتى تحتوى على المادة الفعالة الميتفورمين، ومنها أدوية سيدوفاج وجلوكوفاج، وكثُر في الفترة الأخيرة استخدام الميتفورمين لغرض فقدان الوزن والتخسيس بشكل سريع، سواء باستشارة طبيب تخسيس أو بناءًا على توصية ثيدلية دون توجيه من الطبيب.

الميتفورمين هل يفيد فى التخسيس؟

وتقول الدكتورة إلهام يوسف استشاري السكر والغدد الصماء إن الميتفورمين لم يُعتمد رسميًا في دول العالم كعقار تخسيس حتى الآن، وم يحصل على موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أو منظمة EMA  (الخاصة بالاتحاد الأوروبي) كعقار تنحيف لخسارة الوزن، وهما المنظمتان الأكبر والأشهر عالميًا، وبالتالي فهو يستخدم بناءًا على تجارب أطباء التغذية والتخسيس.

أخطاء شائعة عند استخدام الميتفورمين

وتعرض الدكتورة الهام يوسف استشاري السكر والغدد الصماء، أهم المعلومات الواجب معرفتها عند استخدام جلوكوفاج أوسيدوفاج لغرض التنحيف، حيث تنتشر بعض الأقاويل بين عامة مستخدمي عقارات فقدان الوزن تفيد بأن استخدام عقار “ميتفورمين” سواء “جلوكوفاج” أو”سيدوفاج” للتخسيس في الأشخاص الطبيعيين قد يؤدي إلى إصابتهم بداء…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الميتفورمين #هل #يفيد #فى #التخسيس
    الميتفورمين هل يفيد فى التخسيس؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا