هو وهى / خبرك نت

لا ترتدي حذاءً ضيقا.. هذه المشاكل ستجعلك تندم

2024-05-08 03:00:04

نستعرض ضمن النقاط التالية، تأثير الأحذية الضيقة على القدمين، وما يجب فعله للحماية من الروائح الكريهة التي تسببها الأحذية الضيقة.

تأثير الأحذية الضيقة على القدمين

وعن تأثير الأحذية الضيقة على القدمين، تقول الدكتورة أندريا جونز، أخصائية الأقدام الرئيسية في بلفاست، إن الأحذية الضيقة تعمل على تطوير تعرق القدم، وتفاقم مشكلته لاحتباس الرطوبة والحرارة وتسبب نمو البكتيريا.

وعن أبرز العوامل التي تسهم في تطور تعرق القدم، هو ارتداء الأحذية الضيقة، والأفضل هو القيام بغسل القدمين جيدا بالمياه والصابون المخصص ضد البكتيريا وتجفيف القدمين جيدا بعد عملية الغسل.

ولفتت أخصائية الأقدام، إلى أن غسل القدمين يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة في القدمين، مع ضرورة ارتداء جوارب تمتص الرطوبة والأحذية المسامية بتدوير الهواء، لمنع العرق المتراكم والرائحة الكريهة نتيجة ارتداء الأحذية الضيقة.

مشاكل تحدث نتيجة ارتداء الأحذية الضيقة

وعن المشاكل التي تحدث هو ألم في القدمين، ووجود تقرحات في القدم، وخاصة عند مرضى السكر، ومع اختيار نوع الحذاء المناسب للحماية من التقرح.

ويُصاب الشخص بالبثور نتيجة الاحتكاك بين الجلد في مؤخرة القدم بالحذاء، وتحدث هذا نتيجة ارتداء أحذية كعب عال أو أحذية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #لا #ترتدي #حذاء #ضيقا. #هذه #المشاكل #ستجعلك #تندم
    لا ترتدي حذاءً ضيقا.. هذه المشاكل ستجعلك تندم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا