هو وهى / خبرك نت

برد الصيف| تعرف على الأسباب والأعراض.. وهذه النصائح للوقاية

2024-05-08 04:00:32

برد الصيف.. خلال فصل الصيف وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، يصبح الناس ضحايا للجفاف وضربة الشمس، ويعاني بعض الناس من البرد والسعال في هذا الحر الشديد. 

الآن لا بد أنك تتساءل كيف يقع الناس فريسة لنزلات البرد والسعال خلال فصل الصيف؟، لذلك فيما يلي نستعرض أسباب وأعراض نزلات البرد في الصيف وما يجب على الأشخاص فعله لتجنبها.

أسباب برد الصيف

وقال الدكتور براشانت سينها، رئيس مستشفى PSRI، لموقع indiatvnews، إن مثلما يتغير نمط حياتنا خلال فصل الصيف، تتغير أيضًا طبيعة الجراثيم والبكتيريا، ولهذا السبب يقع الناس فريسة للأمراض المعدية في الصيف.

وتعتبر من الأسباب الرئيسية لنزلات البرد في هذا الموسم هي الحساسية والفيروسات، عدم الاهتمام بالنظافة، ودخول الغبار إلى الجسم يصبح سببًا للحساسية.

في هذا الموسم، تهب رياح حارة قوية وموجات حارة تحمل معها الغبار وحبوب اللقاح، وعندما تدخل هذه العناصر إلى أجسادنا، تصبح أجسادنا عرضة للبرد والسعال.

يحب معظم الناس تشغيل هذا في منازلهم خلال فصل الصيف، البقاء في المكيف يزيد من جفاف الجسم، وبسبب جفاف الجسم تصبح الطبقة الموجودة داخل الأنف والفم جافة أيضًا، وعندما تجف هذه الطبقة وتبدأ بالتشقق، بسبب ذلك تزداد العدوى، وبسبب ذلك يصاب الإنسان بالبرد والسعال.

إذا أصيب شخص واحد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #برد #الصيف #تعرف #على #الأسباب #والأعراض. #وهذه #النصائح #للوقاية
    برد الصيف| تعرف على الأسباب والأعراض.. وهذه النصائح للوقاية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا