هو وهى / خبرك نت

اليوم العالمي للثلاسيميا 2024| 5 طرق طبيعية لزيادة نسبة

2024-05-08 19:00:50

يتم الاحتفال باليوم العالمي للثلاسيميا سنويًا في 8 مايو لرفع مستوى الوعي حول مرض الثلاسيميا، وهو اضطراب وراثي في الدم يصيب الملايين في جميع أنحاء العالم. 

يتسبب مرض الثلاسيميا في إنتاج الجسم للهيموجلوبين غير الطبيعي، مما يؤدي إلى فقر الدم ومضاعفات أخرى، في حين أن التقدم الطبي قد أدى إلى تحسين خيارات العلاج، فإن إدارة مستويات الهيموجلوبين تظل أمرًا بالغ الأهمية للأفراد المصابين بالثلاسيميا.

في اليوم العالمي للثلاسيميا، دعونا نرفع مستوى الوعي حول مرض الثلاسيميا ونمكن الأفراد من خلال استراتيجيات عملية لدعم صحة الهيموجلوبين لديهم بشكل طبيعي، فيما يلي خمس طرق طبيعية لزيادة عدد الهيموجلوبين لديك، وفق موقع “India tv news”.

الأطعمة الغنية بالحديد

الحديد ضروري لإنتاج الهيموجلوبين، لذا فإن دمج الأطعمة الغنية بالحديد في نظامك الغذائي أمر أساسي، قم بتضمين الأطعمة مثل السبانخ والعدس والفاصوليا والتوفو واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والحبوب المدعمة.

في اليوم العالمي للثلاسيميا.. تعرف على دور الأطعمة الغنية بالحديد

حمض الفوليك وفيتامين ب12

في اليوم العالمي للثلاسيميا يجب معرفة أن حمض الفوليك (فيتامين ب9) وفيتامين ب12 ضروريين لإنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على مستويات الهيموجلوبين…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اليوم #العالمي #للثلاسيميا #طرق #طبيعية #لزيادة #نسبة
    اليوم العالمي للثلاسيميا 2024| 5 طرق طبيعية لزيادة نسبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا