هو وهى / خبرك نت

فتاة تصاب بمرض نادر يمنعها من تناول الطعام منذ 4 سنوات

2024-05-08 23:00:46

تعرضت فتاة شابة تدعى سيليا شارتر للإصابة بـ مرض نادر، حيث لم تتناول الطعام خلال السنوات الأربع الماضية، إذ تواجه الشابة البالغة من العمر 28 عامًا مشكلة صحية نادرة تسمى متلازمة لويز-ديتز (LDS)، والتي تحدث مرة لكل 70 مليونًا. 

فتاة تصاب بمرض نادر

المرض الذي أصاب الفتاة الشابة، تم تشخيصه بـ اضطراب النسيج الضام المنهك، وقيل له إن متوسط ​​العمر المتوقع لشخص LDS كان 36 عامًا فقط، وفقا لـ odatv.

وأوضحت سيليا أنها اضطرت إلى “التخلي عن احتمال أن يكون كل شيء على ما يرام”، وأنها تدرك أنها ستضطر إلى مواجهة هذا المرض النادر، حتى لو كان ذلك بعد سنوات.

وشرحت الشابة بالتفصيل كيف أثرت على LDS؛ قائلاة: “لم تعد معظم أعضائي تعمل بشكل صحيح أو تفقد وظيفتها، وهذا يسبب الكثير من الألم، كما أن الألم المزمن يجعلني متعبة للغاية، كما أنني معرضة بشكل لا يصدق للإصابة بأمراض مختلفة”.

وقالت سيليا إن حياتها ستكون صعبة للغاية عندما تحدث معها الأطباء عن تطور الحالة لأن الحالة نادرة جدًا، حيث يصيب هذا المرض واحدًا تقريبًا من كل 70 مليون شخص، مع تسلخ الأبهر.

ما هو تشريح الأبهر؟

في تشريح الأبهر، تتمزق الطبقة الداخلية، ويبدأ الشريان الأورطي بالنزيف، ومع زيادة النزيف، يصبح التمزق أكبر وتنفصل الطبقات الداخلية والمتوسطة عن بعضها…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #فتاة #تصاب #بمرض #نادر #يمنعها #من #تناول #الطعام #منذ #سنوات
    فتاة تصاب بمرض نادر يمنعها من تناول الطعام منذ 4 سنوات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا