هو وهى / خبرك نت

طبيب يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.. ما السبب؟

2024-05-09 02:30:29

كشف خبراء السرطان وأخصائيو التغذية، عن الأطعمة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وما يجب عليك تجنبه لتقليل فرص الإصابة بالمرض.

ففي حين أنه من المستحيل تجنب كل المواد المسرطنة، وهي  المواد التي تزيد من فرص الإصابة بالسرطان، يقترح الخبراء أنه يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق التخلص من عناصر معينة من نظامك الغذائي.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، حذر الخبراء من أن المواد الكيميائية الموجودة في اللحوم والكحول والإفراط في استهلاك السكر والدهون يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والثدي والكبد.

وفي ما يلي الأطعمة الشائعة التي ينصح الخبراء بتجنبها:

159.jpg

اللحوم الحمراء

على غرار اللحوم المصنعة، يجب على الناس محاولة الابتعاد عن شرائح اللحم والبرجر وشرائح لحم الضأن، حيث يحذر الخبراء من أن اللحوم الحمراء مدرجة أيضًا في قائمة الأطعمة التي يقول الخبراء إنها قد تسبب السرطان.

ويشمل ذلك أيضًا جميع أنواع لحم البقر والضأن الطازج والمفروم والمجمد.

وقد أثبتت دراسات متعددة وجود صلة بين تناول اللحوم الحمراء وبعض أنواع السرطان، ولكن كيف يحدث ذلك والمستوى الدقيق لزيادة خطر الإصابة بالسرطان، لا يزال غير واضح.

ويعتقد أنه على الرغم من أن اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طبيب #يحذر #من #الإفراط #في #تناول #اللحوم #الحمراء. #ما #السبب
    طبيب يحذر من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.. ما السبب؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا