هو وهى / خبرك نت

إصابة ابنة الفنان صلاح عبد الله بمرض نادر.. تعرف على خطورة

2024-05-09 04:30:26

تعرضت الإعلامية دنيا صلاح، ابنة الفنان صلاح عبد الله، للإصابة بمرض نادر، ونقلت إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، وتبين أنها تعاني من مرض الفيبروميالجيا أو ما يعرف بالألم الليفي العضلي، الذي ينتج من الإصابات الجسدية أو الإرهاق الشديد.

إصابة ابنة صلاح عبد الله بمرض نادر

وأوضحت الإعلامية دنيا صلاح أن حالتها الصحية الحالية جيدة وخرجت من المستشفى وعادت إلى حياتها الطبيعية، مؤكدا أنها اكتشفت مرضها منذ عامين وهو مرض نادر يُطلق عليه الفيبروميالجيا، أو الألم الليفي العضلي، وهو مرض يأتي مع تغير الفصول والإرهاق الشديد والضغط النفسي.

مرض الفيبروميالجيا

وحسب موقع Mayo clinic، فإن الخبراء أكدوا أن الألم الليفي العضلي أو الفيبروميالجيا، هو اضطراب يسبب ألمًا واسع المدى في البنية العضلية الهيكلية، ويصاحبه الشعور بالإرهاق واضطرابات النوم والذاكرة والحالة المزاجية، لكن يعتقد الباحثون أن الألم الليفي العضلي يزيد الإحساس بالألم عن طريق التأثير على طريقة معالجة الدماغ والحبل النخاعي للإشارات المؤلمة وغير المؤلمة.

أعراض مرض الفيبروميالجيا

كما أشار الأطباء إلى أن أعراض الفيبروميالجيا تبدأ غالبًا بعد وقوع حادث كالإصابة الجسدية أو الجراحة أو العدوى أو الإجهاد النفسي الشديد، وفي حالات أخرى، تتزايد…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #إصابة #ابنة #الفنان #صلاح #عبد #الله #بمرض #نادر. #تعرف #على #خطورة
    إصابة ابنة الفنان صلاح عبد الله بمرض نادر.. تعرف على خطورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا