هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : كمية البطيخ المسموح بها في الرجيم.. خبيرة تغذية تنصح

يعتبر البطيخ من أكثر أنواع الفواكه الصيفية التي يعشقها الكثيرون ويعتقد العديد من الأشخاص بأنه يمكنهم تناول الكثير منه خلال اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على كمية البطيخ المسموح بها في الرجيم.

كمية البطيخ المسموح بها في الرجيم 

وعن كمية البطيخ المسموح بها في الرجيم، تذكر الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن فاكهة البطيخ تتضمن العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، لافته إلى أنه ليس وجبة رئيسية خلال اليوم، بل يجب أن نتناوله بكمية محدودة.

وتنصح الدكتورة يلينا سولوماتينا، بتناول البطيخ كوجبة خفيفة منفصلة عن بقية الطعام عند عمل الرجيم أو الدايت؛ إذ إنه يتضمن نسبا مرتفعة من السكر، لذا يفضل  تناول 200 جرام منه خلال المرة الواحدة، وذاك حسبما ورد بموقع "روسيا اليوم".

كم كمية البطيخ المسموح بها يوميًا؟

وبخصوص إجابة سؤال كم كمية البطيخ المسموح بها يوميًا؟، تقول خبيرة التغذية الروسية: "يجب عدم تناول كيلوجرامات من البطيخ الأحمر؛ إذ إن الـ 100 جرام منه تتضمن 25-27 سعرة حرارية، فالكيلوجرام واحد منه به 250 سعرة حرارية، ما يمثل كمية كبيرة من السكر، التي يصعب على جسم الإنسان أن يتخلص منها بشكل سريع، فالبطيخ يعد وجبة غذائية متكاملة، فلا ينصح بجعله بديلًا لوجبة الغذاء المعتادة"، مشيرة إلى أنه ينصح بتناول 200 جرام من البطيخ الأحمر في المرة الواحدة كوجبة خفيفة، كبديلًا عن تناول البسكويت أو الحلوى.

سيدة تأكل شريحة من البطيخ الشهي


وتضيف: يمكن تناول 200 جرام من البطيخ الأحمر أربع مرات في اليوم، أي سيحصل الجسم في كل مرة تقريبا على 50 سعرا حراريا، وهذه تكفي خلال الفترة بين الفطور والغداء، ويمكن تناوله بعد الظهر قبل فترة التجوال المسائية، ما يساعد على حرق السكر.

ماذا يحدث عند الإكثار من البطيخ؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ماذا يحدث عند الإكثار من البطيخ؟، تشير الخبيرة، إلى أنه يجب على بعض الأشخاص تناول البطيخ الأحمر بحذر؛ إذ إن البطيخ مدر للبول ومن أبرز هذه الحالات ما يلي:

  • في حال كان الشخص يعاني من وجود رمل أو حصوات بالكلى، فيمكن للبطيخ الأحمر أن يحرك الحصى.
  • وأيضًا في حال كان الشخص يتناول أدوية مدرة للبول.
  • أو كذلك من يعانون من اضطراب في عمل القلب والأوعية الدموية، أو الجهاز الهضمي.

وتنوه خبيرة التغذية إلى أن المرضى المصابين بداء السكري عليهم الامتناع نهائيًا عن تناول البطيخ، أو يمكنهم تناول القليل منه ولكن عقب استشارة الطبيب المختص.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا