هو وهى / خبرك نت

سبب رائحة الفم الكريهة.. وما يجب فعله للحماية

2024-05-09 06:30:24

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول سبب رائحة الفم الكريهة، وما يجب فعله للحماية من الرائحة الكريهة التي تصدر من الفم، حسب ما كشفته الدكتورة جاسمين بيران.

سبب رائحة الفم الكريهة

ومن جهتها، تؤكد المديرة السريرية في SmilesbyJasmine لندن، إن هناك مجموعة من الأسباب التي تسبب رائحة كريهة في الفم، ومنها ما يلي:-

  • الإصابة بأمراض اللثة
  • التعرض للجفاف في الفم
  • الشعور بالجوع
  • الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي
  • الإصابة بمشاكل في اللوزتين

ومن جهتها، توضح أن الغازات التي رائحتها كريهة في الفم التي تقوم بإطلاقها بكتيريا تغطي اللثة والأسنان واللسان، تحتوي على مركبات الكبريت المتطايرة (VSCs) وفي الغالب تكون مسؤوليتها رائحة الفم غير الجيدة، ما يشكل خطورة على الأسنان واللثة.

وفي حالة وجود مشكلة في الأسنان واللثة يصدر من الفم رائحة كريهة، وهذا يشكل انزعاجا للآخرين في حالة الوجود في المناطق العامة وحول الأشخاص، مما يجعلهم يفقدون الثقة في أنفسهم ويقللون من التجمعات والعلاقات، لما يصابون به من بالقلق الاجتماعي.

أسباب رائحة الفم الكريهة

ووفقا لمايو كلينك، تبين أن رائحة الفم الكريهة يكون لها أكثر من سبب، ومنها وجود بقايا الطعام في الفم مما يتسبب في وجود رائحة غير جيدة؛ نظرا لنمو البكتيريا وبخاصة في حالة تناول…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #سبب #رائحة #الفم #الكريهة. #وما #يجب #فعله #للحماية
    سبب رائحة الفم الكريهة.. وما يجب فعله للحماية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا