هو وهى / خبرك نت

فايزر تسوي 10 آلاف دعوى قضائية بشأن دواء زانتاك.. كيف يسبب

2024-05-09 16:43:29

أضرار دواء زانتاك.. عقب موافقة شركة فايزر للأدوية، على تسوية أكثر من 10 آلاف دعوى قضائية، وجهت لها الاتهام بإخفاء مخاطر الإصابة بالسرطان؛ تناول دواء زانتاك لمعالجة حرقة المعدة، نتعرف خلال السطور القادمة على أضررر دواء زانتاك.

دواء زانتاك 
 

وعن أضررر دواء زانتاك، فحسبما ورد بصحيفة ديلي ميل البريطانية، قدمت الكثير من من الدعاوى القضائية ضد شركة فايزر، والتي تعد هي الشركة المصنعة الرئيسية لدواء زانتاك لعلاج حرقة المعدة خلال الفترة من عام 1998 حتى عام 2006، وتتضمن الدعاوى القضائية أنه كان يجب على فايزر أن تعلم بأن هذا العقار ملوث بمادة NDMA، والذي يعد منتج ثانوي كيميائي للكثير من عمليات التصنيع الصناعية، ومن بينها إنتاج وقود الصواريخ، فضلًا عن أن هذه المادة لا تتحلل طبيعيًا في جسم الإنسان، ومن ثم فقد تتسبب في حدوث تلف الحمض النووي.

جدير بالذكر أن شركة فايزر لم تبع هذا الدواء منذ حوالي أكثر من 15 عامًا، ومع ذلك فمنذ أن تم سحب الدواء وإعادة صياغته، تزايدت الآلاف من الدعاوى القضائية لدى بالمحاكم الفيدرالية ومحاكم الولايات ضد العديد من شركات الأدوية ومنها:  فايزر، وأيضَا جي إس كيه، وكذلك سانوفي، فضلًا عن بوهرنجر إنجلهايم”، وجميعهم شركات تمتلك حقوق هذا الدواء.
 

لماذا تم سحب دواء…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #فايزر #تسوي #آلاف #دعوى #قضائية #بشأن #دواء #زانتاك. #كيف #يسبب
    فايزر تسوي 10 آلاف دعوى قضائية بشأن دواء زانتاك.. كيف يسبب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا