هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : خضراوات احذر تناولها مع ارتفاع .. بينها الكرنب والبازلاء

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

في الأجواء شديدة الحرارة، هناك بعض الخضراوات التي يحذر من تناولها خبراء الصحة، لكي لا يشعر الشخص بالخمول والتعب والكسل الشديد.

خضراوات احذر تناولها مع ارتفاع

كما أن الخضراوات التي سيتم ذكرها، تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، ومع الأجواء شديدة الحرارة تصبح عير مناسبة، لذا يجب تجنبها.

ووفقا لما أكده موقع DNA India، نضع بعض الخضراوات التي لا يصلح تناولها في ظل ارتفاع درجة الحرارة، والخضراوات المفيدة التي يجب استبدالها بها.

السبانخ

تعتبر السبانخ مصدرا مفيد بالفيتامينات والمعادن ولكن لا تحتوي على نسبة كافية من المياه، ولا تصلح مع الأجواء الحارة، والأفضل التوقف عن تناولها في ظل ارتفاع حرارة الطقس واستبدال السبانخ بالجرجير.

efeef914e1.jpg

الكرنب

وعلى الرغم من فوائد الكرنب المذهلة للجسم، لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن، إلا أنه توجد به نسبة قليلة من المياه، ولا يفيد في الأجواء الحارة والأفضل تناول الخس بدلا منه.

821.jpg

البروكلي 

ويعتبر البروكلي خيارا غير جيد في فصل الصيف، لأنه يشعر الجسم بالحرارة الداخلية والأفضل تناوله في الشتاء، لأنه يشعر الشخص بالدفء.

38549d960e.jpg

القرنبيط

والأفضل في القرنبيط هو تناوله في الشتاء، حيث إنه غني بالمعادن والفيتامينات ويمكن الاستفادة من محتوياته بشكل جيد في موسم الشتاء، كما أنه يشعرك بالدفء، ويحذر من تناوله في الصيف.

القرع

في حالة تناول القرع يحتاج لطاقة كبيرة للهضم، وهذا يجعل الشخص يشعر بحرارة الطقس، لذا ينصح خبراء الصحة بضرورة تناوله في الشتاء ليشعرك بالدفء، في الليالي شديدة البرودة.

47b155afc0.jpg

البازلاء

ووفقا لخبراء الصحة، فإن البازلاء مفيدة للصحة، ومصدر غني بالألياف والبروتين، ولكنها تسبب انتفاخا في البطن فيجب استشارة الطبيب قبل تناولها، والكمية المناسبة منها أيضا.

59f679a017.jpg

أطعمة مفيدة في الصيف

وعن أبرز الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف، الخيار للتخلص من السموم في الجسم، ونظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن ومليئ بالمياه، ولا يعمل على زيادة الوزن نظرا لأنه يوجد في 100 جم خيار حوالي 16 سعر حراري فقط.

ومن أفضل الفواكه في الصيف وارتفاع حرارة الطقس البطيخ، نظرا لأنه غني بالموادالغذائية المفيدة للجسم ويعمل على الترطيب، بجانب الزبادي الذي يستهم في تعزيز عملية الهضم وتحسين صحة الأمعاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا