هو وهى / خبرك نت

الشباب المصابون بداء السكري قد يكونون أكثر عرضة للإصابة

2024-05-10 04:30:53

قد يكون الشباب المصابون بـ داء السكري أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر في وقت لاحق من حياتهم، وفقا لدراسة جديدة أجراها باحثون في مركز علم الأوبئة والسمنة والسكري (LEAD) في الطبي بجامعة كولورادو أنشوتز.

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة الغدد الصماء، أظهر العلماء وجود مؤشرات حيوية محددة في الدم تشير إلى علامات مبكرة للتنكس العصبي ومرض الزهايمر (AD) لدى الشباب المصابين بمرض السكري عند الشباب.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة أليسون شابيرو، الحاصلة على درجة الدكتوراه والماجستير في الصحة، والأستاذ المساعد في طب الأطفال والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة كولورادو، لإن الأدلة الأولية تشير إلى أن أمراض الأعصاب قبل السريرية موجودة لدى الشباب المصابين بداء السكري عند الشباب.

وأضافت، أن هذه البيانات الأولية تشير إلى احتمال ظهور مسار خطر الإصابة بمرض السكري في وقت مبكر لدى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري في مرحلة الطفولة أو المراهقة، وهذا يشمل كلا من مرض السكري من النوع 1 والنوع 2.

تفاصيل الدراسة

نظرت الدراسة إلى حوالي 80 شخصًا، مع التركيز على المؤشرات الحيوية للدم والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني للبحث عن أدلة على وجود مرض تنكس عصبي لدى الشباب المصابين بمرض السكري.

داء السكري

 كان…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الشباب #المصابون #بداء #السكري #قد #يكونون #أكثر #عرضة #للإصابة
    الشباب المصابون بداء السكري قد يكونون أكثر عرضة للإصابة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا