هو وهى / خبرك نت

طريقة جديدة لعلاج إصابات النخاع الشوكي.. ما هي؟

2024-05-10 05:00:09

يمكن لجهاز إلكتروني مرن صغير يلتف حول الحبل الشوكي أن يمثل طريقة جديدة لعلاج إصابات العمود الفقري، والتي يمكن أن تسبب إعاقة عميقة وشللًا.

وقام فريق من المهندسين وعلماء الأعصاب والجراحين من جامعة كامبريدج بتطوير الأجهزة واستخدامها لتسجيل الإشارات العصبية التي تنتقل ذهابًا وإيابًا بين الدماغ والحبل الشوكي.

 وعلى عكس الأساليب الحالية، يمكن لأجهزة كامبريدج تسجيل معلومات بنطاق 360 درجة، مما يعطي صورة كاملة لنشاط الحبل الشوكي.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على نماذج الحيوانات الحية والجثث البشرية أن الأجهزة يمكنها أيضًا تحفيز حركة الأطراف وتجاوز إصابات الحبل الشوكي الكاملة حيث انقطع الاتصال بين الدماغ والحبل الشوكي تمامًا.

علاج إصابات الحبل الشوكي

تشتمل معظم الطرق الحالية لعلاج إصابات العمود الفقري على ثقب الحبل الشوكي بأقطاب كهربائية ووضع غرسات في الدماغ، وكلاهما عمليات جراحية عالية المخاطر. 

يمكن للأجهزة التي طورتها كامبريدج أن تؤدي إلى علاج إصابات العمود الفقري دون الحاجة إلى جراحة الدماغ، الأمر الذي سيكون أكثر أمانًا للمرضى.

وفي حين أن مثل هذه العلاجات لا تزال على بعد عدة سنوات على الأقل، إلا أن الباحثين يقولون إن الأجهزة يمكن أن تكون مفيدة على المدى القريب لمراقبة نشاط الحبل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طريقة #جديدة #لعلاج #إصابات #النخاع #الشوكي. #ما #هي
    طريقة جديدة لعلاج إصابات النخاع الشوكي.. ما هي؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا