هو وهى / خبرك نت

أضرار قلة النوم على الحوامل.. أخطرها سكري الحمل والولادة

2024-05-10 06:30:54

اضطرابات النوم تؤثر على معظم النساء الحوامل، حيث إن حوالي 79% من النساء الحوامل يعانين من اضطرابات النوم، ويمكن أن يشكل مخاطر مثل سكري الحمل وارتفاع ضغط الدم والتشنجات والولادة المبكرة والولادة الطويلة، وتساهم عوامل مختلفة في حدوث هذه الاضطرابات، بما في ذلك التغيرات الهرمونية، والقلق، والارتجاع الحمضي، وزيادة نشاط المثانة، والشخير، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وتشنجات الساق، وآلام الظهر، وزيادة حركات الطفل، والبطن المتوسع.

مخاطر قلة النوم على الحوامل

ويؤثر التوتر والقلق على القدرة على النوم، حيث يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى زيادة اكتئاب ما بعد الولادة، ويمكن أن يكون لاضطرابات النوم غير المعالجة أثناء الحمل آثار طويلة المدى على صحة الأم وقد تزيد من خطر مشاكل النوم المزمنة حتى بعد الولادة. 

ويكشف الدكتور راجيف أغاروال، أخصائي التلقيح الاصطناعي، نصائح حول كيفية حل اضطرابات النوم أثناء الحمل، وفقا لـ indiatvnews.

نصائح لاضطراب النوم لـ الحوامل

وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية حل اضطرابات النوم لـ الحوامل:

جدول نوم ثابت: الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ الطبيعية للجسم.

سرير للنوم فقط: تجنب استخدام السرير…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أضرار #قلة #النوم #على #الحوامل. #أخطرها #سكري #الحمل #والولادة
    أضرار قلة النوم على الحوامل.. أخطرها سكري الحمل والولادة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا