هو وهى / خبرك نت

هرمون التوتر يؤدي إلى زيادة الوزن.. ما العلاقة؟

2024-05-10 11:00:00

الكورتيزول هو أحد الهرمونات العديدة التي ينتجها الجسم، يُعرف عادة باسم هرمون التوتر نظرًا لدوره في استجابة الجسم للتوتر. 

يتم إنتاج الكورتيزول بواسطة الغدد الكظرية الموجودة في كليتنا، وكما يوحي الاسم، يتم إطلاق هذا الهرمون عندما يكون جسمنا تحت الضغط. 

عند إطلاقه، يبدأ جسمنا في وضع الطيران أو القتال، مما يؤدي إلى تعليق وظائف الجسم العادية مؤقتًا، كما أنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك، فهل يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن؟ دعونا نعرف ما إذا كان هناك علاقة بين الكورتيزول وزيادة الوزن.

كيف يؤثر الكورتيزول على جسمك؟

الكورتيزول هو هرمون التوتر الطبيعي الذي يلعب دوره في تنظيم عملية التمثيل الغذائي لدينا، بالإضافة إلى مساعدة جسمك على الاستجابة للتوتر، يلعب الكورتيزول أدوارًا أخرى تشمل، وفق موقع هيلث شوتس:

  • زيادة نسبة السكر في الدم
  • يقلل الالتهاب
  • يثبط جهاز المناعة
  • يساعد في استقلاب المواد الغذائية

يتم تنظيم إنتاج وإطلاق الكورتيزول عن طريق الغدة النخامية ومنطقة ما تحت المهاد الموجودة في دماغك. 

تحت الضغط، يبدأ جسمنا بإطلاق الكورتيزول والأدرينالين من الغدد الكظرية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى أعراض مثل زيادة معدل ضربات القلب ومستويات ، وإعداد جسمك لمحاربة أي موقف قد يكون ضارًا.

في حين أن بعض إطلاق…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هرمون #التوتر #يؤدي #إلى #زيادة #الوزن. #ما #العلاقة
    هرمون التوتر يؤدي إلى زيادة الوزن.. ما العلاقة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا