هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : فوائد قشر السيليوم لتخفيف الوزن.. غني بالألياف قابلة للذوبان

يعد قشر السيليوم أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان، والتي ينصح بعض خبراء التغذية بتناولها ضمن أنظمة الرجيم أو الدايت؛ بفضل قدرتها الكبيرة على إنقاص الوزن الزائد، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد قشر السيليوم لتخفيف الوزن.

فوائد قشر السيليوم لتخفيف الوزن

وعن فوائد قشر السيليوم لتخفيف الوزن، فحسبما ورد بموقع"Healthline"، فهو أحد الخيارات المفيدة لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد؛ لأنها ألياف غذائية تعروف بفوائدها الصحية المتنوعة. 

كما أن بعض الأبحاث تشير إلى أن قشور السيليوم ذات فوائد متعددة والتي  عادة ما تتمثل فيما يلي:

  • تدعيم عملية التمثيل الغذائي.
  • والتخفيف من الأمراض المزمنة.
  • مع تسهيل فقدان الوزن.
  • كما تعد قشور السيلليوم أحد مكملات الألياف الغذائية الشائعة الاستخدام.
  • فضلَا عن أن قشر السيليوم يتكون من ألياف قابلة للذوبان، وهو نوع من الألياف الذي يرتبط بتحسين صحة الأمعاء وانخفاض مستويات السكر والدهون في الدم.

ما هي قشور السيلليوم؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي قشور السيلليوم؟، قشور السيلليوم هي عبارة عن نبات السيلليوم، الذي يسمى أيضًا "بابلانتاجو البيضاوي"، هو نوع من الألياف يكون موطنه الهند وباكستان وله شهرة كبيرة بكافة أنحاء العالم من حيث استخدامه في الأغراض الصحية، لاسيما التقليل من مشكلات الجهاز الهضمي ومنها: الإمساك.

طبق من قشور السيليوم لتخفيف الوزن

كيف تستخدم قشور السيليوم للتخسيس؟

وعن إجابة سؤال كيف تستخدم قشور السيليوم للتخسيس؟، عادة ما يتم استعمال قشور السيليوم للتخسيسة على النحو التالي:

  • ننظف البذور الخام لنبات بلانتاجو البيضوي.
  • ثم يتم سحق وطحن البذور لفصل قشر السيلليوم وأجزاء البذور الأخرى.
  • ثم نطحن قشر السيلليوم وتعبئته. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا