هو وهى / خبرك نت

من فرط سكر الدم

2024-05-13 11:00:56

من فرط سكر الدم.. يؤثر ارتفاع سكر الدم والذى يعرف بفرط سكر الدم في المصابين بداء السكري تاثيرا بالغا، وهناك عوامل عديدة يمكن أن يكون لها دور في الإصابة بفرط سكر الدم لدى المصابين بالسكري ومنها نوعية الطعام والأنشطة البدنية والمرض والأدوية غير المرتبطة بالسكري. 

الوقاية من فرط سكر الدم 

ويقول الدكتور محمد سعد أخصائي الباطنة أن تخطي جرعات الدواء أو عدم تناول ما يكفي من الأنسولين أو الأدوية الأخرى يمكن أن يؤدي لخفض نسبة السكر في الدم أيضًا إلى فرط سكر الدم، ولذا فمن الضروري علاج فرط سكر الدم، وإذا لم يُعالَج، فقد يصبح شديدًا ويسبب مشكلات صحية خطيرة تتطلب رعاية طارئة بما في ذلك غيبوبة السكري، وقد يؤدي استمرار فرط سكر الدم إلى مشكلات صحية تؤثر في العينين والكلى والأعصاب والقلب حتى وإن لم يكن شديدًا.

أعراض فرط سكر الدم

وحول أعراض فرط سكر الدم، فلا يسبب ارتفاع السكر في الدم عادةً أي أعراض حتى ترتفع مستويات السكر في الدم لأعلى من 180 إلى 200 ميليغرام لكل ديسي لتر (ملغم/دل)، أو 10 إلى 11.1 ملليمول لكل لتر (ملليمول/لتر)، وتظهر أعراض ارتفاع السكر في الدم ببطء على مدار عدة أيام أو أسابيع، وكلما كانت مدة ارتفاع مستويات سكر الدم أطول؛ أصبحت الأعراض أكثر خطورة.

لا يسبب ارتفاع السكر في الدم عادةً أي…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الوقاية #من #فرط #سكر #الدم
    الوقاية من فرط سكر الدم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا