هو وهى / خبرك نت

نتائج صادمة.. الكشف عن مواد مسرطنة نتنفسها داخل السيارات

2024-05-13 19:09:18

الهواء داخل جميع المركبات الشخصية ملوث بمثبطات اللهب الضارة، بما في ذلك تلك المعروفة أو المشتبه في أنها تسبب السرطان، وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة العلوم والتكنولوجيا البيئية.

يضيف مصنعو السيارات هذه المواد الكيميائية إلى رغوة المقاعد والمواد الأخرى للوفاء بمعايير القابلية للاشتعال الفيدرالية التي عفا عليها الزمن دون أي فائدة مثبتة للسلامة من الحرائق.

مواد كيميائية ضارة في السيارات

وبحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، قالت المؤلفة الرئيسية ريبيكا هون، العالمة في جامعة ديوك: “وجد بحثنا أن المواد الداخلية تطلق مواد كيميائية ضارة في هواء مقصورة سياراتنا، بالنظر إلى أن السائق العادي يقضي حوالي ساعة في السيارة كل يوم، فهذه مشكلة صحية عامة مهمة، إنها مثيرة للقلق بشكل خاص للسائقين الذين يتنقلون لمسافات أطول وكذلك الركاب الأطفال، الذين يتنفسون رطلًا من الهواء أكثر من البالغين”.

اكتشف الباحثون مثبطات اللهب داخل كابينة 101 سيارة (موديل عام 2015 أو أحدث) من جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في المجمل، احتوت 99% من السيارات على فوسفات ثلاثي (1-كلورو-آيزوبروبيل) (TCIPP)، وهو مثبط للهب قيد التحقيق من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

تحتوي معظم السيارات على مثبطات لهب إستر الفوسفات العضوي الإضافية، بما…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نتائج #صادمة. #الكشف #عن #مواد #مسرطنة #نتنفسها #داخل #السيارات
    نتائج صادمة.. الكشف عن مواد مسرطنة نتنفسها داخل السيارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا