الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : عقب وفاة أميرة درويش طالبة الصيدلة.. ما هي مضاعفات قطع الحبل الشوكي؟

ما هي مضاعفات قطع الحبل الشوكي؟.. سؤال هام  يشغل بال الكثيرين، لاسيما عقب وفاة أميرة درويش، الطالبة بكلية الصيدلة، والتي حزن عليها أهالي محافظة دمياط، والتي  كانت فد تنبأت بوفاتها قبل حدوثها.
 

وكانت طالبة الصيدلة قد تعرضت لحادث خطير،  فقد سقطت من الطابق الخامس، ما أسفر عن حدوث قطع بالحبل الشوكي ومن ثم أصيبت بشلل نصفي، وكانت تستخدم كرسيا متحركا حتى تتمكن من ممارسة حياتها، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة ما هي مضاعفات قطع الحبل الشوكي؟
 

ما هي مضاعفات قطع الحبل الشوكي؟
 

وعن إجابة سؤال ما هي مضاعفات قطع الحبل الشوكي؟، فحسبما ورد بموقع "ويب طب" يتسبب قطع الحبل الشوكي في حدوث عدة مضاعفات غير مرغوبة ومن أبرزها ما يلي:

عدوى المجاري البولية والكلى
 

قد يعاني المريض الذي يتعرض لقطع الحبل الشوكي لعدوى المجاري البولية والكلى؛ بسبب عدم التحكم في المثانة ؛ إذ أن تجمع البول قد يسفر عن زيادة خطورة التهاب المسالك البولية والكلى.


اضطراب ضغط الدم
 

وأحيانًا  يؤثر انقطاع الحبل الشوكي على جهاز الدوران مسببًا انخفاضا أو ارتفاعا مستمرا في الضغط، ومن ثم تزيد تلك الاضطرابات من خطورة تكون جلطات الدم، ومنها: الخثار الوريدي العميق أو أيضًا احتمالية الإصابة بجلطة الرئة.
 

طالبة الصيدلة أميرة درويش

التهاب الرئة
 

وكذلك من المحتمل أن تزداد خطورة وعدوى الرئة المستمر مع حدوث مشكلات بالتنفس، لاسيما عند انقطاع الأعصاب المسؤولة عن منطقة الحلق والتنفس.
 

ضمور العضلات
 

فضلا عن أن الشلل الناجم عن قطع الحبل الشوكي يسفر عن حدوث ضمور  وضعف العضلات، وتتسبب قلة الحركة في زيادة خطر الإصابة بالسمنة المفرطة وأمراض السكر والقلب.
 

الاكتئاب
 

وعادة ما يؤثر انقطاع الحبل الشوكي على صحة المريض النفسية للمريض بشكل كبير، لاسيما إذا ما أصيب بالشلل في سن صغيرة، ما يزيد من خطورة إصابة المريض بالاكتئاب ما يدعوهن للتفكير  في الانتحار.


ماذا يحدث إذا حدث قطع في النخاع الشوكي؟

وبخصوص إجابة سؤال ماذا يحدث إذا حدث قطع في النخاع الشوكي؟، ينبه غالبية الأطباء المتخصصين إلى أن التعرص للإصابة قطع الحبل الشوكي أو تدمير مسارات الأعصاب بالحبل الشوكي قد تسفر عن حدوث الشللً الدائم، في حين ان الإصابة الكليلة التي تُسفر عن ارتجاج الحبل الشوكي قد ينتج عنها حدوث ضعفًا مؤقتًا قد يستمر لعدة أيام أو أسابيع أو أحيانًا شهور.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا