الارشيف / هو وهى / خبرك نت

تصدر أصواتا وحركات غريبة| فتاة تعاني من متلازمة توريت.. ما

2024-05-16 13:00:39

ظهرت فتاة في وهي تصدر أصواتا غريبة وتصدر حركات لا إرادية وغريبة، وهذه المتلازمة التي تعاني منها يطلق عليها «متلازمة توريت».

متلازمة توريت

وهناك علاجات تسيطر على التشنجات اللا إرادية، ولكن هناك بعض الحالات المرضية المصابة لا يتكلف الأمر فيها علاجا طالما الحالة لا تزعجهم.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول متلازمة توريت من حيث الأسباب والأعراض وطرق العلاج لتفادي المخاطر الصحية. 

ما سبب متلازمة توريت؟

وقال الدكتور محمد سماحة، استشاري جراحة الدماغ والأعصاب، إن متلازمة توريت ليست مرضا تشخيصه سهل كما يعتقد البعض، والسبب في حدوثه جيني، وليس بالشرط أن يكون وراثيا.

ويشير إلى أنه يحدث طفرة جينية أثناء تكوين الطفل في رحم الأم، مما يحدث تغيرات في الجينات المعروفة، حيث يتم عمل علاجات نفسية للسيطرة على المصاب وكتابة له الأدوية وتشخيصه.

كما كشف موقع ويب مد، أن متلازمة توريت ترتبط بأجزاء في الدماغ، كما تساعد هذه الأجزاء في التحكم في حركات الجسم، والاختلافات تؤثر على الخلايا العصبية والمواد الكيميائية، وفي حالة حدوث مشكلة في شبكة الدماغ تكون لها دور في تعرض الشخص لمتلازمة توريت.

وعن السبب الذي يؤدي لحدوث مشكلة في الدماغ من المحتمل أن يكون جينيا، حسب ما جاء عبر الموقع،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تصدر #أصواتا #وحركات #غريبة #فتاة #تعاني #من #متلازمة #توريت. #ما
    تصدر أصواتا وحركات غريبة| فتاة تعاني من متلازمة توريت.. ما

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا