هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : نصائح مهمة للتعامل مع العلامات التي تظهر خلال الحمل.. بينها ألم الظهر

  • 1/2
  • 2/2

رحلة الحمل عند الأم تستغرق 9 أشهر، وتتعرض خلالها للمضايقات النفسية والمشكلات الصحية والتقلبات المزاجية، ولابد من مراجعة الطبيب أولا بأول لمعرفة العلاجات المناسبة والطرق الصحية للتعامل مع فترة الحمل.

ما يجب تجنبه في فترة الحمل

فمع معرفة الأم أنها حامل، تظهر عليها بعض أعراض، القيء، واختفاء الدورة الشهرية، وهنا يجب اتباع نمط صحي للحفاظ على صحتها وصحة جنينها:

  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة
  • تجنب شرب الكثير من الماء على معدة فارغة
  • تجنب تناول الكثير من الأطعمة الحمضية
  • تجنب تناول الطعام الحار أو الدهني
  • تناول العشاء مبكرًا
الحامل 

نصائح للتعامل مع العلامات التي تظهر على المرأة فترة الحمل

ونكشف لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول نصائح للتعامل مع العلامات التي تظهر على المرأة فترة الحمل، وفقا لما أكده موقع تايمز أوف إينديا.

ألم الظهر

وكشف الموقع الهندي عن أنه مع نمو البطن وتغير وضعية انحناء الظهر، لابد من ممارسة الوضعية الصحيحة منذ بداية الحمل، مع استخدام الوسادة المخصصة للجلوس، وممارسة تمارين التمدد واليوجا، وهذا تحت إشراف طبي لتفادي ألم الظهر. 

تورم القدمين

ومن جهته، قال الدكتور بالافي فاسال، استشاري النساء والتوليد بمستشفيات جوروجرام، إنه يحدث تورم في القدمين، وخاصة في أواخر الحمل، حيث يجبعدم الجلوس أو الوقوف لساعات طويلة، مع ضرورة الحفاظ على الساق مرفوعة والحصول على رطوبة الجسم الصحيحة، كما يجب فحص الهيموجلوبين في الدم.

زيادة التبول

وأضاف استشاري النساء والتوليد، أنه يجب تناول المياه أقل من 3 لترات في اليوم والامتناع عن تناولها ليلا، لكي لا يحدث تبول كثيرا مع الامتناع أيضا عن الكافيين من الشاي والقهوة والسكريات.

مشاكل الأمعاء

ولفت طبيب النساء والتوليد، إلى أنه في فترة الحمل يحدث انزعاج للمرأة ويحدث اضطراب للأمعاء والشعور بالإمساك، حيث يحب تناول المزيد من السوائل والعصائر الطبيعية الخالية من السكر وممارسة الرياضة.

تقلبات المزاج

وفي فترة الحمل تشعر المرأة بتقلبات في الحالة المزاجية، وتظهر عليها مشاعر الحزن والغضب ولابد من ممارسة التنفس العميق واستشارة الطبيب للعلاج، ولابد من التحدث مع الشريك ومناقشة الأمور التي تخصكن معه بطريقة ليست اندفاعية لصحة أفضل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا